إيران توقف شخصاً بتهمة الاعتداء على تمثال "الخميني"

إيران توقف شخصاً بتهمة الاعتداء على تمثال "الخميني"

الاعتداء على تمثال الخميني في إيران (إنترنت)

تاريخ النشر: 24.01.2022 | 08:47 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ متابعات

أعلنت السلطات الإيرانية، إيقاف شخص يشتبه بأنه اعتدى على تمثال مؤسس الجمهورية الإسلامية في إيران، روح الله الخميني، وعكف على تدميره.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية "إرنا"، مساء يوم الأحد، نقلاً عن حميد رضا تأملي، المسؤول المحلي في مدينة أردستان قوله: "تلقينا تقريراً عن تعرض تمثال الإمام الخميني في مدينة أردستان للإساءة والتدمير يوم السبت".

وأردف: "تم تحديد الشخص الذي قام بذلك في أسرع وقت، وتم إيداعه في السجن"، مبيناً أنه "في الوقت الراهن، ليس بالإمكان التكهن بالدوافع المحددة لما قام به المتهم".

ويأتي ذلك مع استعداد إيران لإحياء الذكرى الثالثة والأربعين لقيام الجمهورية الإسلامية، اعتباراً من الأول من شباط مع ذكرى عودة الخميني إلى البلاد بعد قرابة 14 عاماً في المنفى، وصولاً إلى الحادي عشر من الشهر ذاته، تاريخ انتصار الثورة التي قادها ضد نظام الشاه.

كما يأتي الاعتداء على تمثال الإمام الخميني، بعد زهاء أسبوعين على إعلان السلطة القضائية توقيف شخص يشتبه بضلوعه في إضرام النار بتمثال للواء الراحل قاسم سليماني بجنوب غربي البلاد، تزامناً مع الذكرى السنوية الثانية لاغتياله بضربة جوية أميركية في بغداد.

وتعيش إيران وسط أزمات معيشية واقتصادية نتيجة ارتفاع هائل في الأسعار مع انهيار قيمة العملة المحلية مقابل الدولار.

ويحمل الناشطون الإيرانيون السلطات الحاكمة مسؤولية ما يجري من أزمات، في الوقت الذي تخرج مظاهرات شعبية مناهضة للنظام بين الحين والآخر تطالب بإنهاء حالة الفساد المتفشية في مؤسسات الدولة.

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار