إيران تنفي تصريح "رفضها الوجود التركي في سوريا والعراق"

تاريخ النشر: 23.02.2021 | 09:59 دمشق

إسطنبول - وكالات

نفت وزارة الخارجية الإيرانية، الإثنين، صحة تصريحات لوزيرها محمد جواد ظريف عن "رفض بلاده الوجود العسكري التركي في سوريا والعراق".

وقال مصدر في الخارجية الإيرانية للأناضول، فضل عدم الكشف عن هويته: "هذه التصريحات لا أساس لها من الصحة، وتفتقر إلى الجدية ولا تستحق الإجابة عنها".

وفي سياق متصل، صرّح مساعد وزير الخارجية الإيراني علي أصغر حاجي، في الـ 14 من الشهر الجاري: بأن "وجود إيران في سوريا، هو وجود استشاري"، وسيستمر طالما رغب نظام الأسد في ذلك، وادعى المسؤول أن هدف وجود الميليشيات الإيرانية في سوريا هو مكافحة داعش و"الكيانات الإرهابية".

وأضاف حاجي في تصريحات لوكالة سبوتنيك الروسية "إيران لم تتسلم أي رسالة لخروج قواتها من سوريا، نحن موجودون بطلب من الحكومة السورية، ووجودنا استشاري عسكري، سوف يستمر طوال الفترة التي يرغب فيها الشعب والحكومة السورية".

اقرأ أيضاً: مسؤول إيراني: باقون في سوريا

وطالب أصغر حاجي بخروج الذين جاؤوا إلى سوريا بصورة غير شرعية، واحتلوا أراضيها، وأضاف: "هؤلاء هم من عليهم ترك الأراضي السورية"، مشيراً إلى أن "المناطق السورية لا بد أن تكون تحت السيادة السورية والحكومة السورية التي تتبنى استتباب الأمن فيها"، على حد تعبيره.

اقرأ أيضاً: إيران تسعى لترميم نفوذها في الساحل السوري بعد ضربات الروس
 

 

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
منظمة الصحة: أقل من 10 بالمئة من البشر لديهم أجسام مضادة لكورونا
بسبب كورونا.. ملك الأردن يقبل استقالة وزيري الداخلية والعدل
من جرعة واحدة.. أميركا تصرح باستخدام لقاح "جونسون آند جونسون"