icon
التغطية الحية

إيران تعترف بمقتل 21 عنصراً من ميليشياتها في إدلب

2020.02.29 | 22:16 دمشق

20200228_2_41085097_52588393.jpg
طائرات تركية مسيّرة تقصف مواقع للنظام والميليشيات الموالية له في إدلب (الأناضول)
تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

قتل 21 عنصراً من الميليشيات المدعومة من إيران في عمليات نفذها الجيش التركي في محافظة إدلب، وفق ما نقلت وكالة الأناضول عن إعلام إيراني، اليوم السبت.

وأفاد موقع "حوزة نيوز" المقرب من المدارس الدينية الشيعية في مدينة "قم" الإيرانية، بأن 18 عنصراً من ميليشيا زينبيون و3 من ميليشيا فاطميون قتلوا في إدلب أمس الجمعة.

وأضاف أن مراسم تشييع القتلى ستقام غداً الأحد، في ضريح فاطمة المعصومة في قم. وتعد هذه الميليشيات التي تتبع للحرس الثوري الإيراني، من أشد داعمي نظام الأسد، وتضم مرتزقة من دول مثل العراق ولبنان وأفغانستان وباكستان.

ومن أبرز الميليشيات الأخرى المدعومة إيرانياً والتي تحارب إلى جانب النظام في إدلب وريف حلب، الحرس الثوري الإيراني، وميليشيا حزب الله اللبناني، ولواء القدس، وحركة النجباء، ولواء الباقر.

ونشرت وزارة الدفاع التركية مشاهد جديدة لعمليات قصف شنتها طائرات مسيّرة تركية أمس الجمعة، ضد أهداف عسكرية للنظام مشيرة إلى مقتل 56 عنصراً من قوات الأسد.

كما قال قائد عسكري في التحالف الإقليمي الداعم لنظام الأسد إن الضربات نفذتها تركيا على شمال غرب سوريا في وقت متأخر أمس الجمعة أدت إلى مقتل تسعة عناصر من ميليشيا حزب الله اللبناني وإصابة 30 آخرين.

وكشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في خطاب أمام أعضاء حزبة الحاكم، أن عمليات الجيش التركي أدت إلى مقتل أكثر من 2100 عنصر من قوات النظام وتدمير نحو 300 آلية عسكرية.