إيران.. انفجار مصنع طائرات من دون طيار في أصفهان

تاريخ النشر: 24.05.2021 | 10:46 دمشق

إسطنبول - متابعات

تعرض مصنع إيراني لطائرات من دون طيار لانفجار مجهول المصدر، وذلك بعد أيام من توجيه إسرائيل اتهاماً لـ حركة "حماس"، باستخدامها طائرات مسيرة إيرانية في قطاع غزة خلال الحرب الأخيرة.

وقالت صحيفة "الغارديان" البريطانية إن إيران لم تقدم أي تفاصيل بخصوص الانفجار الذي وقع في أصفهان، وأسفر عن إصابة 9 عمال على الأقل.

وقبل أيام، أظهر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ما وصفها "بقايا طائرة مسيرة إيرانية" أُسقطت بعد عبورها الأجواء العراقية أو السورية. وأعلن الجيش الإسرائيلي، في الـ18 من أيار، إسقاط طائرة حربية مسيرة لدى اقترابها من الحدود في منطقة (إميك هامايوت)، شمال شرقي فلسطين.

ودخل اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، حيز التنفيذ ليلة الخميس- الجمعة الماضية، بعد إطلاق إسرائيل عملية عسكرية على غزة استمرت 11 يومًا، ما أدى إلى تصعيد عسكري من قبل الفصائل الفلسطينية التي ردّت بإطلاق الصواريخ على المستوطنات والمدن الإسرائيلية.

يشار إلى أنّ الأوضاع تفجّرت في معظم الأراضي الفلسطينية، منذ 13 نيسان الماضي، نتيجة الاعتداءات "الوحشية" التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون في القدس، خاصة في منطقة "باب العامود" وحي "الشيخ جراح"،  حيث تريد إسرائيل إخلاء 12 منزلاً من أصحابها.

​وأسفر القصف الإسرائيلي على قطاع غزة والمواجهات مع الفلسطينيين في الضفة الغربية، عن ارتقاء أكثر من 243 فلسطينيا ونزوح مئات العائلات من منازلها، بينما أدى قصف الفصائل الفلسطينية في غزة لمناطق إسرائيلية إلى مقتل نحو 12 إسرائيليا.