إيران أطلقت 22 صاروخاً على قاعدتين أميركيتين.. ماذا حققت؟

تاريخ النشر: 08.01.2020 | 09:30 دمشق

آخر تحديث: 15.06.2020 | 14:37 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

قال الجيش العراقي اليوم الأربعاء إن إيران أطلقت 22 صاروخاً على قاعدة عين الأسد الجوية التي تضم قوات التحالف بقيادة أميركا في محافظة الأنبار غرب البلاد وقاعدة في أربيل شمال البلاد، نافياً وقوع إصابات، بحسب وكالة رويترز.

وأضاف في بيان أن اثنين من 17 صاروخاً استهدفت قاعدة عين الأسد لم ينفجرا. وأوضح أن "خمسة صواريخ على مدينة أربيل سقطت جميعها على مقارّ التحالف كما لم يسجل أي خسائر ضمن القوات العراقية".

في السياق قالت القوات المسلحة الدنماركية في تغريدة على تويتر إن الهجوم الصاروخي على قاعدة عين الأسد الجوية في العراق لم يسفر عن مقتل أو إصابة أي جنود دنماركيين.

وللدنمارك نحو 130 جندياً في القاعدة ضمن التحالف الدولي الذي يقاتل تنظيم الدولة  في العراق وسوريا.

اقرأ أيضا: ماذا قال ترمب في أول تغريدة بعد الهجمات الإيرانية؟

كذلك أعلن متحدث عسكري نرويجي أن الهجوم الإيراني على "عين الأسد" لم يسفر عن قوع إصابات بين الجنود النرويجيين، حيث يتنشر قرابة 70 جندياً في القاعدة.

شبكة "فوكس نيوز" الأميركية نقلت عن متحدث باسم القيادة الوسطى في الجيش الأميركي المسؤول عن منطقة الشرق الأوسط قوله إن "عدداً من الصواريخ الإيرانية لم تصب أهدافها".

وكان جوناثان هوفمان المتحدث باسم البنتاغون قال في بيان "نعمل على تقييم أولي للأضرار" موضحاً أن القاعدتين المستهدفتين هما قاعدة عين الأسد الجوية وقاعدة أخرى في مدينة أربيل.

مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا