icon
التغطية الحية

إنريكي يتمنى تتويج ميسي في حال عدم فوز إسبانيا بكأس العالم

2022.11.19 | 15:43 دمشق

لويس إنريكي وليونيل ميسي
لويس إنريكي وليونيل ميسي - رويترز
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

كشف المدرب الإسباني، لويس إنريكي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا الأول، أنّه يأمل بفوز لاعبه السابق في برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي، بلقب كأس العالم قطر 2022 في حال عدم تتويج "الماتادور" بلقب المونديال.

وتنطلق مباريات كأس العالم، غداً الأحد الموافق 20 تشرين الثاني، على أن تُختتم مُنافسات البطولة يوم 18 كانون الأول المقبل. 

وأكد إنريكي، خلال حديثه عبر منصة "توتيش" للبث المباشر، أنّ هدف المنتخب الإسباني هو الفوز بكأس العالم للمرة الثانية في تاريخه، ولكنه أشار إلى رغبته في رؤية ميسي يرفع اللقب في قطر قبل نهاية مسيرته. 

ونقلت صحيفة "سبورت" الإسبانية عن إنريكي قوله: "إذا لم نفز بكأس العالم، أود أن تفعل الأرجنتين ذلك. لاعب في مكانة ميسي يستحق الفوز بكأس العالم، وسيكون من الظلم للغاية أن يعتزل دولياً من دون أن يفعل ذلك".

الفريقان الإسباني والأرجنتيني "جيران"

وأكمل ضاحكًا: "نحن جيران، رغم أنّ بعض الأسوار تفصل بينا"؛ في إشارة منه إلى مقر إقامة المنتخب الإسباني والأرجنتيني، إذ اختار المنتخبان الإقامة في مرافق جامعة قطر، من أجل الاستفادة من منشآتها الرياضية بعيدًا عن الفنادق والمنتجعات الأخرى. 

وختم إنريكي، الذي درّب ميسي في برشلونة، تصريحاته بالإشارة إلى الأوروغوياني لويس سواريز أحد لاعبيه السابقين في النادي الكتالوني قائلاً: "إذ لم نفز نحن أو الأرجنتين، فسأتمنى فوز الأوروغواي بها".

يُذكر أنّ إسبانيا تخوض منافسات مونديال قطر 2022 ضمن المجموعة الخامسة بكأس العالم إلى جانب منتخبات ألمانيا واليابان وكوستاريكا، في حين أوقعت القرعة الأرجنتين في المجموعة الثالثة برفقة منتخبات السعودية والمكسيك وبولندا؛ أما الأوروغواي، فحلَّت في المجموعة الثامنة إلى جانب غانا والبرتغال وكوريا الجنوبية.

المصدر: winwin