إندونيسيا.. نيران تلتهم سفينة مكتظة بأكثر من 200 راكب |فيديو

تاريخ النشر: 31.05.2021 | 07:45 دمشق

إسطنبول - متابعات

نشب حريق ضخم بشكل مفاجئ السبت الفائت في سفينة ركّاب إندونيسية، وكاد أن يتسبّب بكارثة دمويّة بحق أكثر مِن 200 شخص كانوا على متنها.

وسارعت فرق الإنقاذ إلى السفينة المحترقة، قرب مقاطعة "مالوكو" الشمالية شرقي إندونيسيا، وعمِلت على إخماد النيران وإنقاذ الركّاب، بينهم أفراد طاقم السفينة.

وذلك حسب ما نقلت وكالات أنباء عالمية عن محمد عرفة المدير العام لـ"وكالة البحث والإنقاذ" المعروفة باسم "BASARNA" في مدينة Ternate الساحلية كبرى مدن إقليم مالوكو، والبعيدة 9 كيلومترات فقط عن حدث الحريق المفاجئ.

وجرى إنقاذ جميع الركّاب وهم 181 شخصاً بالغاً و22 طفلاً، إضافةً لـ14 فرداً مِن طاقم السفينة "كي أم كاريا انداه" التي احترقت عندما كانت في طريقها إلى ميناء "سانانا" البحري في جزيرة "ليمافاتولا" الإندونيسية.

والنيران الضخمة حوّلت السفينة الإندونيسية إلى ما يُشبه كتلة فحم فوق المياه، إلا أنها لم تغرق، لذلك سيجري قطرها إلى أقرب ميناء.

وحسب وسائل الإعلام فإنّ السلطات الإندونيسية بدأت بإجراء تحقيق في الحريق الذي بدأ في غرفة المحركات بعد حوالي 15 دقيقة مِن مغادرة السفينة للميناء الذي أبحرت منه، وربما هو الذي سيتم اختياره لقطر السفينة إليه.

وسبق أن شهدت إندونيسيا مطلع شهر آذار الماضي ثورانا هائلا لـ بركان جبل "سينابونغ"، حيث نفث سحابةً مِن الرماد الساخن وصل ارتفاعها إلى 5 كيلومترات.

مقترح جديد حول درعا البلد.. والعشائر لعناصر التسويات: "انشقّوا عن الأسد"
مقاتلو درعا يقطعون طريقاً دولياً ويستهدفون مواقع لـ"النظام"
وزير دفاع النظام من درعا: من لا يقبل بالتسوية عليه مغادرة المنطقة
ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا في عموم سوريا
عشرات الآلاف يحتجون على توسيع شهادة كورونا الصحية في فرنسا
منظمة الصحة: موجة رابعة من كورونا تضرب 15 دولة