icon
التغطية الحية

إنترفاكس: روسيا قد تسمح باستقبال المدفوعات الدولية عبر العملات الرقمية

2022.05.27 | 18:41 دمشق

bitcoin-btc-teknik-analizi-e28093-27-mayis-2022-1.png
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قالت وكالة "إنترفاكس" الروسية إن موسكو تدرس السماح باستخدام العملات الرقمية لاستقبال المدفوعات الدولية.

وأضافت، أمس الجمعة، نقلاً عن رئيس قسم السياسات المالية بوزارة المالية الروسية إيفان تشيبسكوف، أن مناقشات جادة تجري حول فكرة استخدام العملات الرقمية في المعاملات المتعلقة بالتسويات الدولية.

وأضاف أن السماح باستخدام العملات المشفرة كوسيلة لتسوية المعاملات التجارية الدولية من شأنه أن يساعد في مواجهة تأثير العقوبات الغربية التي جعلت وصول روسيا إلى آليات الدفع التقليدية عبر الحدود "محدوداً".

ويختلف المسؤولون الروس حول كيفية تنظيم سوق العملات الرقمية واستخدامها في البلاد في ظل معارضة وزارة المالية لدعوات البنك المركزي لفرض حظر تام عليها.

ورغم احتدام المناقشات منذ أشهر، وعلى الرغم من أن الحكومة تتوقع تقنين العملات المشفرة كوسيلة للدفع عاجلاً أم آجلاً، فإنه لم يتم التوصل بعد إلى توافق في الآراء.

من جهتها نقلت صحيفة "فيدوموستي" عن مسؤولين حكوميين قولهم إن وزارة المالية تناقش إضافة أحدث اقتراح حول المدفوعات الدولية إلى نسخة محدثة من مشروع قانون.

وكانت تقارير إعلامية قد كشفت عن إقبال الروس على شراء العملات الرقمية بمليارات الدولارات، وذلك بحثاً عن ملاذ آمن لحفظ ثرواتهم، كما أشارت إلى أن شركات العملات الرقمية في الإمارات تستقبل سيلاً من طلبات تسييل العملات من قبل أثرياء روس.

وفي 24 من شباط الماضي، شنت روسيا غزواً عسكرياً ضد أوكرانيا تبعه رفض دولي وعقوبات اقتصادية ومالية مشددة على موسكو​​​​​ التي تشترط لإنهاء عمليتها تخلي كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية والتزام الحياد التام، وهو ما تعده الأخيرة "تدخلاً في سيادتها".