إمام أوغلو يستثني الأجانب "غير الشرعيين" من مجانية المواصلات في الأعياد الرسمية

إمام أوغلو يستثني الأجانب "غير الشرعيين" من مجانية المواصلات في الأعياد الرسمية

رئيس بلدية إسطنبول الكبرى أكرم إمام أوغلو (وسائل إعلام تركية)
رئيس بلدية إسطنبول الكبرى أكرم إمام أوغلو (وسائل إعلام تركية)

تاريخ النشر: 30.09.2022 | 20:59 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلن رئيس بلدية إسطنبول الكبرى، أكرم إمام أوغلو، عن استثناء الأجانب "غير الشرعيين" من مجانية وسائل النقل العامة خلال العطلات والأعياد الرسمية في إسطنبول.

جاء ذلك في تغريدة نشرها رئيس بلدية إسطنبول الكبرى، أكرم إمام أوغلو، على صفحته الرسمية في تويتر.

وأشار "إمام أوغلو" إلى أن حاملي بطاقات (İstanbulkart) من المواطنين الأتراك والأجانب المسجلين في إسطنبول، سيتمكنون من الاستفادة من مجانية المواصلات في أيام العطل والأعياد الرسمية، فيما استثنى الأجانب "غير الشرعيين" من هذه الميزة إعتباراً من تشرين الأول القادم.

 

وحذر "إمام أوغلو" المواطنين من إعطاء بطاقاتهم لأشخاص آخرين، وطالبهم بجعل البطاقة خاصة بهم، وأضاف: "نحن نقدم خدمة النقل العام المجانية في إسطنبول خلال الأعياد الوطنية والدينية، هذا الحق يشمل المواطنين الأتراك والأجانب الذين لهم حقوق، بينما لن يتمكن من هم خارج هذا النطاق من الاستفادة من النقل المجاني اعتباراً من 29 تشرين الأول".

وقال المتحدث السابق باسم بلدية إسطنبول الكبرى، مراد أونغون، الذي أدلى ببيان على تويتر بعد تصريحات إمام أوغلو: "لن يستفيد المهاجرون غير الشرعيين من استخدام وسائل النقل المجانية بأموال ضرائب سكان إسطنبول".

 

 

وفي وقت سابق، طالب إمام أوغلو، بمنع تدفقات اللاجئين إلى إسطنبول لكونها أكثر المدن اكتظاظاً بالسكان في أوروبا بعدد سكان 16 مليون نسمة.

وقال إمام أوغلو في أثناء كلمته الافتتاحية في "قمة التنمية الزراعية لبلديات حزب الشعب الجمهوري": نحن نعلم بوضوح أن عدد اللاجئين في إسطنبول تجاوز مليوني شخص.

اعتبر إمام أوغلو أن عدم الوقوف أمام تدفق اللاجئين على مدينة إسطنبول يساعد في تفاقم أزمة المواصلات العامة في المدينة: "تعد بلدية إسطنبول الكبرى هي البلدية الوحيدة في العالم التي تقوم ببناء 10 خطوط من مترو أنفاق مختلفة في الوقت نفسه، ومع ذلك، إذا لم نتمكن من منع تدفق الهجرات الجديدة إلى إسطنبول، فلا يمكننا إيجاد حل دائم لمشكلة النقل حتى لو قمنا ببناء 100 مترو أنفاق بدلاً من 10 في الوقت ذاته".

 

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار