icon
التغطية الحية

إليسا: بشار الأسد يحرم المعتقلين من الأوكسجين ويدعي مساعدة لبنان

2021.03.25 | 10:25 دمشق

alysa.jpeg
+A
حجم الخط
-A

هاجمت الفنانة اللبنانية إليسا نظام الأسد، على خلفية تصريحات وزير الصحة في حكومة الأسد، حول تقديم الأوكسجين إلى لبنان، بتوصية من رأس النظام بشار الأسد.

وقالت إليسا في تغريدة على حسابها الشخصي في تويتر، " كنت بتمنى يقدموا الأوكسيجين لـ 300، 400 معقتل موجودين عندن بالمعتقلات، يعني شو هل الكرم، ردولنا البضاعة والزيت والمواد الغذائية اللي عم تفوت على سوريا كل يوم وتحرموا شعبنا المعتر".

وهاجم موالو النظام تصريحات الفنانة إليسا، واتهموها بـ"العنصرية" ضد السوريين، وأمام هذا الهجوم خرجت إليسا مرة أخرى لتؤكد أن كلامها موجه للنظام وليس للشعب السوري، وغردت قائلةً: "أنا ضد النظام السوري مش ضد الشعب السوري وللأسف الشعب السوري عم بيعاني متلن متلنا بس مغلوب على أمرن".

وكان وزير الصحة التابع لحكومة الأسد، حسن غباش، قد أعلن عن إرسال 25 طناً من الأوكسجين إلى لبنان كدفعة أولى، بتوصية من رأس النظام بشار الأسد.

وتأتي تصريحات غباش على خلفية زيارة يجريها وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية حمد حسن إلى نظام الأسد، لطلب مساعدات طبية عاجلة، في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا في كلا البلدين.

وأشار غباش في مؤتمر صحفي عقده مع حسن إلى أنه: "سيتم تزويد لبنان بـ 75 طناً من الأوكسجين على مدى ثلاثة أيام بواقع 25 طناً كل يوم".

تأتي هذه الإجراءات في وقت تشهد فيه سوريا موجة جديدة من فيروس كورونا، حيث أعلن وزير الصحة في حكومة النظام وصول حالات الإشغال في المشافي الحكومية إلى 100%، مشيراً إلى توقف المشافي عن استقبال العمليات "الباردة" لتوجيه جميع الجهود لمواجهة الازدياد الكبير في أعداد المصابين بفيروس كورونا.

وسبق أن صرحت "إليسا" على قناة الحياة المصرية في لقاء لها مع برنامج "سوبر ستار" أنها تؤيد بشكل كامل ثورات الشعوب العربية التي تسعى إلى تقرير مصيرها بيدها، وأكدت أنها مع الثورة السورية ومع تغيير النظام، وأن تعاطفها مع الشعب السوري مضاعف لأن والدتها تحمل الجنسية السورية.