icon
التغطية الحية

إقبال على المراوح المزودة بالبطاريات والأسعار تصل إلى 400 ألف ليرة سورية

2022.07.26 | 15:15 دمشق

أنواع وأسعار المراوح في سوريا (إنترنت)
أنواع وأسعار المراوح في سوريا (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تشهد أسواق التجهيزات الكهربائية في محافظة حماة إقبالاً على المراوح المزودة بالبطاريات والأسعار تصل إلى 400 ألف ليرة سورية.

وقالت صحيفة الوطن المقربة من النظام، نقلاً عن أصحاب محال الأجهزة الكهربائية المنزلية، إن المراوح التي تعمل بالبطاريات إضافة إلى المراوح الكهربائية تشهد إقبالاً كبيراً خلال الأيام الماضية.

أسعار وأنواع المراوح في سوريا

وذكر أصحاب المحال للصحيفة أن أنواع المراوح وأحجامها متعددة، منها صناعة محلية ومنها صيني، كما أن بعضها يعمل بالتيار الكهربائي المباشر أو عبر بطاريات داخلية وفي بعض الأحيان بطاريات خارجية، إضافة إلى أنواع تعمل باستخدام تيار الكهرباء والبطارية.

وتبدأ أسعار المراوح من 150 ألف ليرة للمروحة ذات البطارية الخارجية، و400 ألف ليرة لذات البطارية الداخلية، وعادة ما تكون المراوح ذات البطاريات الخارجية هي المطلوبة أكثر من غيرها، لكونها رخيصة.

وأشار أصحاب المحال إلى أن أسعار هذا العام زادت عن سابقه عليهم بنحو 30-40 بالمئة، بسبب زيادة تكاليف الاستيراد، أو الإنتاج وأجور الشحن بين المحافظات كما يزعم التجار الكبار والمستوردون.

أفضل أنواع المراوح في سوريا

من جانب آخر، ذكر مواطنون للصحيفة أن المراوح القابلة للشحن، أفضل من نظيرتها التي تعمل بالكهرباء فقط، لكون الكهرباء شحيحة بمعظم الأوقات،  حيث أن الكهرباء تصل لمدة نصف ساعة مقابل خمس ساعات ونصف ساعة قطع.

وأضافوا أنّ شحن هذا النمط من المراوح يتم في بعض المحال التي تتوافر فيها مولدات، وبـ100 ليرة فقط، وهو ما يكفي لتشغيل المروحة ما بين 3-5 ساعات، حسب حجم البطارية.

وذكر آخرون أنهم حوَّلوا مراوحهم الكهربائية القديمة الأرضية أو العمودية، لتعمل بالبطاريات أيضاً. وأوضح بعضهم أن ذلك لم يكلفهم كثيراً، فهو أوفر من شراء مروحة جديدة. ولفتوا إلى أن كلفة تحويل المروحة نحو 65 ألف ليرة فقط، ولكنها تفقد خاصية التحكم الرقمي بسرعاتها، ويصبح ذلك يدوياً، بحسب ما نقلته "الوطن".