icon
التغطية الحية

إف 16 تركيّة تسقط طائرة حربية لـ"النظام" جنوب إدلب

2020.03.03 | 11:25 دمشق

lam_39_h.jpg
إسقاط طائرة حربية لـ قوات النظام في ريف إدلب (أرشيف - إنترنت)
تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

أسقطت طائرة حربية تابعة لـ سلاح الجو التركي، اليوم الإثنين، طائرة حربية تابعة لـ قوات نظام الأسد كانت تحلّق في سماء ريف إدلب الجنوبي.

وقال مراسل تلفزيون سوريا نقلاً عن المراصد العسكرية، إن طائرة حربية تركية مِن طراز "F-16" استهدفت بصاروخ "جو-جو" مِن أجواء الحدود التركيّة، طائرة حربية لـ قوات النظام مِن طرار "لازم 39" تحمل رمز "شاهين 12".

وأضافت المراصد، أن الطائرة سقطت في مناطق سيطرة قوات النظام قرب مدينة معرة النعمان جنوب إدلب، مشيرين إلى أنها مِن ملاك مطار حماة العسكرية، وكانت - قبل إسقاطها - تشن غارات على مناطق سيطرة الفصائل في ريف إدلب.

مِن جانبها، أعلنت وزارة الدفاع التركيّة عبر حسابها الرسمي في تويتر، أنها أسقطت طائرة حربية لـ قوات النظام مِن طراز "L-39" في ريف إدلب.

وقبل يومين، أفادت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا، أن طائرة حربية لـ قوات نظام الأسد سقطت وأصيبت أخرى، أثناء تحليقهما في سماء ريف إدلب، مرجّحين أن طائرات حربية تركية مِن طراز "إف -16" هي مَن استهدفتها مِن داخل الأجواء التركيّة.

اقرأ أيضاً.. إسقاط طائرة حربية وإصابة أخرى لـ"النظام" في سماء إدلب

ويتزامن تحليق الطائرات الحربية التركيّة على الحدود السورية وإسقاط طائرة لـ قوات نظام الأسد، مع إعلان تركيا بأن العملية العسكرية - التي أطلقت عليها اسم "درع الربيع" - ضد "النظام" في محافظة إدلب مستمرة، وأنها بدأت عقب الاعتداء الغادر على القوات التركية، يوم 27 مِن شهر شباط الفائت.

اقرأ أيضاً.. تركيا تطلق اسم "درع الربيع" على عملية إدلب

يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أكّد أكثر مِن مرّة، بأن طائرات نظام الأسد لن تحلّق بعد الآن في سماء إدلب كما تشاء، مشدّداً على أن تركيا عازمة على طرد "النظام" إلى خارج حدود اتفاق "سوتشي".