إغلاق 8 محطات وقود في درعا

تاريخ النشر: 28.01.2021 | 14:22 دمشق

إسطنبول - متابعات

أغلقت حكومة نظام الأسد 8 محطات وقود في محافظة درعا، بتهمة نقص الكيل أو البيع بسعر زائد لمادتي المازوت والبنزين أو الامتناع عن البيع.

وقال المهندس بسام الحافظ مدير حماية المستهلك، التابعة لنظام الأسد: إن الرقابة التموينية كثفت من جولاتها الرقابية على محطات الوقود في المحافظة، بدعوى ورود شكاوى عن حدوث مخالفات في عدد من المحطات، وفقاً لما نقلته صحيفة "تشرين" التابعة للنظام.

وأدت الحملات إلى إغلاق ثماني محطات، ولمدة أسبوع، وهي: محطة اليوسف في بلدة شقرا، ومحطة صيدا في بلدة صيدا، ومحطة محروقات الإيمان في بلدة خربة غزالة، ومحطة القشعمي في بلدة إبطع، ومحطتا سفر والراجح في مدينة نوى، وأيضاً مركز محروقات الشرع في مدينة نوى، ومحطة العاسمي في مدينة داعل.

وصرّح الحافظ أن المرحلة المقبلة ستشهد تشديداً في العقوبات التي ستطول محطات الوقود المخالفة للحد من حالات الغش والتلاعب والعمل على اتخاذ أقسى العقوبات الرادعة بحق المخالفين، على حد تعبيره.

وأضاف أنه خلال الاجتماع الأخير مع محافظ درعا مروان شربك الذي ضم لجنة المحروقات الفرعية والأسرة التموينية، تقرر أنه إذا ضُبطت أي مخالفة تموينية بحق أي محطة وقود فسيتم حرمانها من مخصصاتها من مواد المحروقات مدة شهر كامل وتشميع المحطة بالشمع الأحمر وإحالة أصحابها إلى القضاء المختص.

اقرأ أيضاً: أزمة بنزين وازدحام في طرطوس ومحطات مغلقة

وتأتي إجراءات النظام هذه بالتضييق على محطات الوقود وإغلاقها، أو التأخر في تسليم المخصصات، على أنها إحدى الحلول التي تتبعها حكومة الأسد في محاولة للتغطية على نقص موارد الوقود وعدم كفاية المخزون.

وكان رئيس مجلس وزراء حكومة النظام حسين عرنوس، علل خلال حضوره جلسة لـ "مجلس الشعب"، منتصف الشهر الحالي، سبب نقص الموارد النفطية باعتراض 7 ناقلات نفط كانت قادمة إلى سوريا، من دون الكشف عن المكان القادمة منه أو مصدرها. وأدى الاعتراض إلى توقف مصفاة بانياس عن الإنتاج وحدوث نقص في توريد المشتقات النفطية من البنزين والمازوت، وفقاً لما نقلته وسائل إعلام تابعة للنظام.

اقرأ أيضاً: ساعات طويلة في البرد القارس للحصول على مازوت لأول مرة في طرطوس

وعادت مشاهد طوابير السيارات العاملة على البنزين بالظهور على محطات الوقود خلال الشهر الأول من العام الحالي، وذلك بعد تطبيق قرار تخفيض مخصّصات كل محافظة مِن الوقود، منذ بداية الشهر، إذ خفّضت كميات البنزين الموزعة على المحافظات بنسبة 17 في المئة وكميات المازوت بنسبة 24 في المئة، وذلك للتغطية على شح موارد النظام من المحروقات.

اقرأ أيضاً: حكومة النظام ترفع أسعار البنزين في الزيادة الأولى لعام 2021
 

 

 

"مسد" يدين انتهاكات النظام في درعا ويطالب برفع الحصار عن المدينة
خروج مظاهرة في مدينة الطبقة غربي الرقة "نصرة لدرعا" | فيديو
نصرة لدرعا.. "الفتح المبين" تقصف مواقع النظام في حماة وإدلب
منظمة الصحة: موجة رابعة من كورونا تضرب 15 دولة
جو بايدن يقترح منح 100 دولار لكل شخص يتلقى اللقاح المضاد لكورونا
منها سوريا.. دول لم تتجاوز نسبة التطعيم فيها 1%