إغلاق الموانئ وإيقاف الصيد في طرطوس بسبب الأحوال الجوية

تاريخ النشر: 17.12.2020 | 07:25 دمشق

آخر تحديث: 17.12.2020 | 09:04 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلنت وزارة النقل في حكومة نظام الأسد إغلاق بعض الموانئ، وإيقاف أعمال الصيد، بدءاً من مساء أمس الأربعاء وحتى إشعار آخر، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية السائدة.

وشمل الإغلاق الذي فرضته المديرية العامة للموانئ في الوزارة موانئ الصيد والنزهة في مدينة طرطوس وجزيرة أرواد، كما شمل أيضاً إيقاف أعمال الصيد البحري ونقل الركاب بالزوارق.

وقال مدير عام الموانئ، العميد عمار مخلوف إنه "تم إغلاق ميناءي أرواد والصيد والنزهة في طرطوس بوجه الملاحة البحرية، بسبب الأحوال الجوية وأن باقي الموانئ تعمل كالمعتاد"، وفق ما نقلت عنه وكالة أنباء النظام "سانا".

 

 

وفي وقت سابق أمس الأربعاء، قالت صفحة "هوى الشام" المختصة بنشر الأحوال الجوية، إن إعصار "إيلاينا" النادر بدء دخول السواحل السورية.

وقالت الصفحة إن أمطاراً غزيرة هطلت على السواحل السورية وامتدت لأجزاء واسعة من أرياف محافظة طرطوس وتسببت بتشكل السيول في عدد من المناطق مع هبات رياح شديدة جداً متقطعة، مضيفة أن الإعصار تحول إلى منخفض جوي بعد دخوله السواحل السورية.

وأشارت إلى أن الإعصار سيصل إلى دمشق والمناطق الجنوبية من سوريا بفعاليّة أخف وتنخفض سرعة الرياح عند وصوله إلى مناطق الداخل السوري، ومن المتوقع استمرار المنخفض حتى ساعات مساء يوم الخميس.

ونشر مختصون بالأحوال الجوية صورة عالية الدقة ملتقطة من الفضاء منذ قليل لـ إعصار إيلاينا النادر.

من جهتها، قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية السورية إن هذا المنخفض الجوي لا يسمى عاصفة أو إعصاراً من حيث شروط التكوين وقيم الضغط الجوي والرياح والظواهر المرافقة معه.

وأضافت المديرية أن الجو يستمر غائماً جزئياً إلى غائم ماطر أحياناً وتكون الأمطار غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً خاصة المناطق الجنوبية الشرقية والبادية، تضعف الفعالية الجوية مساءً وبشكل تدريجي، كما تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بقليل.

 

 

 

اقرأ أيضاً: الأمطار تخلّف مزيداً من الأضرار في مخيمات الشمال السوري (فيديو)

مقالات مقترحة
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين
مجلس الأمن يصوّت على مشروع هدنة عالمية لـ توزيع لقاحات كورونا
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا