icon
التغطية الحية

إغلاق المعبر بين شمال شرقي سوريا وإقليم كردستان العراق

2021.06.22 | 20:40 دمشق

fff.png
معبر "سيمالكا" شمال شرقي سوريا مع إقليم كردستان العراق (تلفزيون سوريا)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

أعلنت "الإدارة الذاتية" إغلاق معبر "سيمالكا" الحدودي مع إقليم كردستان العراق، اليوم الثلاثاء، رداً على القرارات الجديدة والإجراءات التي سيتم العمل بها من طرف إدارة معبر "فيش خابور" في إقليم كردستان.

ووفق بيان لإدارة معبر "سيمالكا" فإن "إدارة فيش خابور فرضت على المسافرين من وإلى إقليم كردستان إجراءات لا أخلاقية".

 وأضاف البيان أن "قرارات معبر فيش خابور استخبارية، تقضي بمنع دخول أي زائر للإقليم إلا بإرسال استمارة كاملة عنه تتضمن كل التفاصيل الشخصية، الأمر الذي تسبب بانتظار المرضى والمسافرين لعدة أيام قبل السماح لهم بالمرور بسبب تأخر إجراءات الاستمارة". .

وتابع "إغلاق المعبر مستمر حتى تتراجع إدارة فيش خابور عن القرارات الأخيرة التي اتخذتها والتي تعرقل وبشكل واضح عمل المعابر" .

من جهتها، تقول إدارة "فيش خابور" إنها أغلقت معبرها لـ "تطوير الخدمات الحكومية وتقوية البنية التكنولوجية، إذ ومن المقرر أن يصبح نظام الزيارات من إقليم كردستان إلى سوريا عن طريق الأونلاين"

وقال مدير معبر "فيش خابور" شوكت بربهاري في تصريحات صحفية "نعتزم العمل بنظام الأونلاين في تنظيم جدول أسماء اللاجئين الزائرين من إقليم كردستان إلى مناطق الإدارة الذاتية وذلك لخلق علاقة شفافة تتصف بالسرعة والدقة وتهدف للارتقاء بجودة الأداء".

ومن المقرر حسب بربهاري أن يطبق العمل بالنظام الجديد قريباً، وهو ما تعارضه إدارة معبر "سيمالكا" حيث قامت بإغلاق المعبر من طرفها.

وحصل اليوم اجتماع بين طرفي المعبر لمناقشة القرار ولم تصدر حتى الساعة، أي تصريحات من الطرفين.