إعلان حظر التجوال في طفس تحسباً لهجوم مرتقب من "جيش خالد"

تاريخ النشر: 24.04.2018 | 10:04 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

أعلنت فصائل المعارضة السورية في المنطقة الجنوبية حظر تجوال في منطقة طفس في ظل المعلومات عن تحشدات لـ "جيش خالد" المتهم بمبايعة تنظيم "الدولة" بالقرب من المدينة.

وقال مراسل تلفزيون سوريا في درعا فاروق هلال إن فصائل الجبهة الجنوبية أعلنت حظر التجوال في مدينة طفس بعدما قام فصيل "جيش خالد" بجلب تعزيزات وفتح السواتر التي كانت تفصل بين مناطق سيطرة فصائل الجبهة الجنوبية ومناطق سيطرة "جيش خالد".

وأضاف المراسل بأن هناك مخاوف من أن يقوم "جيش خالد" بإدخال الملغمات إلى المدينة أو المناطق الخاضعة لسيطرة فصائل الجبهة الجنوبية بعد فتح هذه السواتر.

وأفاد المراسل بأن التنظيم يسعى من خلال هذه التحشدات لمهاجمة قرية الشيخ سعد بهدف وصل مناطق سيطرته بمناطق سيطرة النظام وبالتالي يستطيع أن يفاوض على خروج مقاتلي تنظيم "الدولة" المحاصرين في مخيم اليرموك والحجر الأسود.

وهناك مخاوف لدى فصائل الجبهة الجنوبية من أن يقوم "جيش خالد" بتكرار هجومه السابق الذي شنه يوم الخميس الماضي والتي سيطر خلالها على بلدات الشيخ سعد ومساكن جلين في ريف درعا الغربي، قبل أن تقوم فصائل الجبهة الجنوبية باستعادة هذه المناطق.

وأسفرت معارك يوم الخميس الماضي عن مقتل 15 عنصراً من "جيش خالد" وجرح أكثر من عشرة، إضافة لـ أسر عناصر آخرين، في المقابل قتل نحو 17 مقاتلاً مِن فصائل الجيش الحر وجرح أكثر من 20 آخرين، كما أن قصف "جيش خالد" على بلدة الشيخ سعد، أسفر عن جرح مدنيين بينهم أطفال.

مقالات مقترحة
الصحة السعودية: لقاح "كورونا" شرط رئيسي لأداء فريضة الحج
من كورونا إلى ترامب.. 329 مرشحاً لجائزة "نوبل للسلام" للعام 2021
واحدة منها أسبوعياً بسبب كورونا.. 25 حالة وفاة يومياً في دمشق