icon
التغطية الحية

إعلام روسي: الغارات على جسر الشغور استهدفت مسلحين صينيين

2020.10.15 | 07:58 دمشق

photo_2020-10-14_12-55-42-1280x720.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قالت وكالة "سبوتنيك" الروسية: إن الغارات على محافظة إدلب بشمال غربي سوريا، يوم أمس الأربعاء، استهدفت مواقع لعناصر صينيين من "الحزب الإسلامي التركستاني"، في منطقة الحمامة شمال غربي جسر الشغور بريف إدلب الجنوبي الغربي.

ونقلت الوكالة عن مصدر ميداني قوله إن الغارات "جاءت بعد أن رصدت طائرات الاستطلاع الروسية آليات عسكرية وشاحنات دخلت إلى مقر الحزب الإسلامي التركستاني، ما استدعى تعاملاً سريعاً عبر الطيران الحربي بسلسلة من الغارات الجوية المركزة".

وأشار المصدر إلى أن الغارات "أدت إلى تدمير المقار بشكل كامل، بما فيها من آليات وتجهيزات"، موضحاً أن المعلومات الأولية تفيد بمقتل أكثر من 30 مسلحاً وإصابة آخرين، حسب الوكالة.

وقال مراسل "تلفزيون سوريا": إن ثلاث طائرات حربية تابعة لسلاح الجو الروسي، نفذت أكثر مِن ثماني غارات بالصواريخ، استهدفت أحراش بلدة الحمامة في ريف جسر الشغور، وسط تحليق طائرات استطلاع روسيّة في سماء المنطقة.

وأضاف المراسل أنّ الغارات سبّبت ذعراً بين النازحين الذين يقطنون عشرات المخيمات الواقعة في محيط القرى القريبة مِن أحراش بلدة الحمامة وهي قرى "قيقون، القنية، الجديدة" بريف إدلب الغربي

وأكدت مصادر محلية أنّ مدنيين مِن العمّال في ورش قطاف الزيتون قضَوا وجرح آخرون، لم تُعرف حصيلتهم، بالغارات الروسيّة التي استهدفت منطقة الأحراش، مشيرةً إلى أن فرق "الدفاع المدني" توجّهت إلى المكان لتفقدّهِ وتأميّنه.

واستأنفت الطائرات الروسيّة غاراتها بعد غيابها لأسابيع عن أجواء المنطقة، حيث سبق أن شنّت طائرات روسيّة من طراز (سوخوي 34- 35)، في 20 أيلول الفائت، غارات مكثّفة على ريف إدلب الغربي، استهدفت مناطق "الحرش" والمزارع المحاذية له في ريف جسر الشغور، وأدّت حينئذ إلى إصابة مدني.

 

 

اقرأ أيضاً: الجيش التركي يواصل إرسال التعزيزات إلى قواته في إدلب