إعلام إسرائيلي: إيران مسؤولة عن الهجوم على السفينة الإسرائيلية

تاريخ النشر: 30.07.2021 | 18:25 دمشق

إسطنبول ـ وكالات

قالت "القناة 13" الإسرائيلية: إن إيران مسؤولة عن هجوم استهدف الناقلة "ميرسر ستريت" اليوم الجمعة قبالة شواطئ عمان.

ونقلت القناة عن مسؤول إسرائيلي كبير لم تكشف عن هويته، أن الهجوم نفذته  طائرة مسيرة.

وأعلنت شركة "زودياك ماريتايم" المشغلة للسفينة "ميرسر ستريت" أن السفينة أصبحت تحت سيطرة الطاقم، وترافقها حاليا قوات من البحرية الأميركية.

وأدى الهجوم إلى مقتل اثنين من طاقم سفينة، عندما كانت في طريقها من تنزانيا إلى الإمارات.

وقالت شركة "زودياك ماريتايم" المملوكة لرجل الأعمال الإسرائيلي إيال عوفير في تغريدة على تويتر : "بحزن عميق، علمنا أن الحادث الذي وقع على متن سفينة ميركير ستريت (M / T Mercer Street) في 29 تموز أدى إلى مقتل اثنين من أفراد الطاقم على متن السفينة وهما: مواطن روماني ومواطن بريطاني".

وأضافت "لسنا على علم بأي ضرر لحق بأي أفراد آخرين، يظل شاغلنا الأساسي هو سلامة ورفاهية كل من على متن السفينة". وتابعت "ما زالت تفاصيل الحادث جارية، والتحقيق جارٍ في الحادث حاليا".

وشهدت الأشهر الماضية العديد من الحوادث المشابهة التي قالت وسائل إعلام إسرائيلية إنها تأتي في سياق الصراع الإسرائيلي-الإيراني.

وفي أيار الماضي، كشفت مصادر سياسية إسرائيلية أنه في أعقاب المداولات التي أجراها قادة الجيش والمخابرات الإسرائيلية في واشنطن، عادوا بانطباع يقول إن هناك حاجة لإعادة النظر في الحرب البحرية مع السفن الإيرانية وربما التفكير بوقفها، لأنه "من المشكوك فيه أنها ناجعة، وقد تكون أضرارها أكبر من فوائدها".

وقد وسعت تل أبيب استراتيجيتها العسكرية ضد طهران، لتشمل استهداف السفن وناقلات النفط الإيرانية في البحرين الأحمر والمتوسط، وتخوض منذ عامين "حرباً بحرية سرية" ضد إيران، الأمر الذي كشفه تقرير "وول ستريت" في آذار  الماضي.

 

 

 

درعا.. إجراء تسوية جديدة وإعادة نقاط عسكرية للنظام في طفس
النظام يعتقل شباناً في درعا ويستبدل حواجز الفرقة الرابعة بالأمن العسكري
الدفاع الروسية: الأوضاع باتت مستقرة جنوبي سوريا بفضل الجنود الروس
9 وفيات و1216 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
مناطق سيطرة النظام السوري.. 4% فقط تلقوا لقاح كورونا والإصابات تتضاعف
طبيب سوري.. متحور دلتا من كورونا يصيب الشباب بشكل أكبر