إعادة محاكمة قاتل سوري في أيرلندا بعد 3 سنوات من الجريمة

تاريخ النشر: 03.02.2021 | 19:03 دمشق

آخر تحديث: 03.02.2021 | 19:42 دمشق

آيريش نيوز- ترجمة: ربى خدام الجامع

سيمثل الرجل الذي قتل لاجئاً سورياً طعناً في التحقيقات الجارية حول حادثة الوفاة تلك بشكل قانوني، حيث حكم على كالين ويلسون (22 عاماً) بالسجن مدى الحياة لإقدامه على قتل حازم أحمد غرير في حزيران من عام 2017  في "بلفاست" بأيرلندا الشمالية.

فقد أكد طبيب شرعي بأن القاتل الذي يعاني من "اضطراب عقلي حاد"، وقال المحامي برايان آرتشار: "سيكون ذلك بمنزلة فرصة لاكتشاف كل الأمور الخاطئة في خدماتنا الاجتماعية وتفاعلها مع كالين، والتي أدت لوقوع حوادث مريعة مثل مقتل السيد غرير".

أما الضحية السيد غرير والذي كان في الثلاثين من العمر واتخذ من أيرلندا الشمالية موطناً له بعد هربه من بلده سوريا التي دمرتها الحرب برفقة شقيقه في عام 2015، فقد فارق الحياة بسبب طعنة في القلب، حيث تعرض لهجوم وهو يحاول أن يمنع ويلسون من سرقة دراجة بالقرب من شارع دبلين.

وفي جلسة الاستماع التي عقدت خلال محاكمته، أعلن القاتل بأنه مولع بالسكاكين، كما أبدى اهتماماً مرضياً بالبرامج التلفزيونية التي تعرض مشاهد حول الجرائم.

وخلال جلسة استماع للتحقيق الأولي عقدت الإثنين، ادعى محامي ويلسون بأن حزمة الرعاية المخصصة للقاتل قد منعت عنه عندما وضع في دار للرعاية قبل إقدامه على ارتكاب جريمة القتل تلك، ثم دافع المحامي جويل ليندسي عنه بالقول: "لقد تخلت عنه السلطات وحرمته من كل شيء".

وبعد كل ما تم تقديمه من أدلة وقرائن، وافق الطبيب الشرعي جو ماك كريسكين على النظر في القضية.

  المصدر: آيريش نيوز