إطلاق سراح "اليابا" بعد أسبوع من اعتقاله في مدينة الباب (صور)

تاريخ النشر: 14.05.2018 | 16:05 دمشق

آخر تحديث: 21.05.2018 | 07:21 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

أصدر قاضي الفرد العسكري في الجيش الوطني بريف حلب الشمالي قراراً بإخلاء سبيل الموقوف "حامد بولاد" الملقب بالـ "يابا"، إثر اعتدائه على كوادر طبية في مشافي المدينة.

وحصل تلفزيون سوريا من مصادر خاصة على أوراق من محاكمة "اليابا"، تُظهر إسقاط كل الأطراف المدّعية عليه حقّها، كما أسقط اليابا حقه بالادّعاء على الممرضة التي ضربته، وعلى قائد شرطة الباب.

وخرجت مظاهرات في السادس من الشهر الجاري طالبت باعتقال "اليابا" الذي تعدّى على كوادر طبية في مشافي المدينة بينهم ممرضة، حيث كان اليابا يُسعف زوجته التي تعرضت لحادث سيارة، ما أدى إلى كسر ساقها، واعتقلت الشرطة العسكرية اليابا واقتادته إلى مقر الشرطة، حيث يوجد المتظاهرون، وقام قائد شرطة الباب بإحضار الممرضة التي قامت بدورها بضرب اليابا بحذائها، حيث كان اليابا مكبلاً وجاثياً بوضع مهين أمام وجهاء من المدينة، وذلك في محاولة من قائد شرطة الباب لفض المظاهرة وامتصاص الغضب الشعبي الذي أخذ بالتصاعد.

 

 

ويعتبر ما قام به قائد الشرطة في مدينة الباب بإحضار الممرضة للقصاص من اليابا جرماً مخالفاً للقوانين بتهمة "إساءة استعمال السلطة والإخلال بواجب الوظيفة" وفق ما جاء في أوراق المحكمة، كما يُعتبر ما قامت به الممرضة أيضاً من ضربها لليابا فعلاً مخالفاً للقانون بتهمة "السب والشتم والإيذاء".

 

 

وبذلك قام اليابا بإسقاط حقه بالادّعاء على قائد شرطة الباب والممرضة، مقابل إسقاط الممرضة حقها بالادعاء على اليابا.

 

 

وجرى ذلك بحضور مدير مستشفى السلام الدكتور "فادي حاج علي"، الذي قام أيضاً بإسقاط حقه بالادّعاء على اليابا.

 

 

وتم إنهاء الادّعاءات بحق "اليابا" بموجب إسقاط الحق الشخصي من قبل كل أطراف القضية، في حين أصدر قاضي الفرد العسكري قراراً بإخلاء سبيل الموقوف "حامد بولاد" (اليابا)، والاكتفاء بمدة توقيفه كعقوبة حق عام بكفالة مالية قدرها 500$ لحضور جلسات المحاكمة طليقاً.

وكان اليابا ينتمي إلى "فرقة الحمزة"، ويعتبر قيادياً بالفرقة، كما أنه يكون أخاً لقائد الفرقة العام "سيف بولاد (أبو بكر)"، وقامت "فرقة الحمزة" بإصدار قرار فصل بحق اليابا في اليوم الثاني لاعتدائه على الكوادر الطبية.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار
خلال أسبوع.. تركيا توقف 17 ألف مهاجر في إسطنبول تمهيداً لترحيلهم
القبض على خلايا خططت لتنفيذ عمليات انتحارية في تركيا
الأرصاد الجوية تحذر من احتمالية هطل الأمطار غداً في إسطنبول
مرسوم العفو.. النظام يفرج عن 476 شخصاً من أصل 132 ألف معتقل
اعتقالات تطول المنتظرين تحت "جسر الرئيس" بدمشق
كم بلغ عدد المعتقلين المفرج عنهم من سجن صيدنايا بمرسوم "العفو"؟