icon
التغطية الحية

إطلاق حملة تطعيم بلقاح الحصبة وشلل الأطفال في شمال غربي سوريا

2023.04.09 | 16:54 دمشق

حملة التطعيم في شمال غربي سوريا (فريق لقاح سوريا/فيس بوك)
حملة التطعيم في شمال غربي سوريا (فريق لقاح سوريا/فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت مديرية صحة إدلب وفريق لقاح سوريا ومنظمة الأمين إطلاق حملة تطعيم بلقاح الحصبة وشلل الأطفال في إدلب مستهدفة الوصول إلى نحو 800 ألف طفل في كامل الشمال السوري.

وقالت مديرية صحة إدلب إن حملة اللقاح انطلقت أمس السبت 8 نيسان 2023، بحضور ممثلين عن منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسيف.

وأشارت المديرية في منشور على فيس بوك إلى الحملة تتضمن التطعيم بلقاح الحصبة والحصبة الألمانية وشلل الأطفال مع إعطاء فيتامين A، حيث تستهدف الحملة الأطفال من عمر يوم حتى خمس سنوات بالنسبة لشلل الأطفال، ومن عمر ستة أشهر حتى خمس سنوات بالنسبة للقاح الحصبة.

وتستمر الحملة لمدة 10 أيام مستهدفة الوصول إلى نحو 800 ألف طفل في كامل الشمال السوري ما يقارب نصفهم في محافظة إدلب، بينما يشارك في تنفيذها نحو 3000 متطوع بنظام الفرق الثابتة والثابتة المؤقتة. 

يوم مهم

وقال ممثل منظمة اليونيسيف في أثناء زيارته للشمال السوري للمشاركة في إطلاق حملة اللقاح في إدلب إن إطلاق الحملة يأتي بعد اليوم العالمي للصحة، مشيراً إلى أن إطلاق حملة التلقيح مهم للمنطقة.

ووجه ممثل منظمة اليونيسيف في تصريحات لتلفزيون سوريا، التحية للفرق الطبية العاملة على إنجاح حملة التطعيم في الشمال السوري، مشيراً إلى أن الفرق الطبية تتعرض للضغوط طوال الـ 12 عاماً الماضية.

ويعتبر مرض الحصبة وشلل الأطفال من الأمراض الفيروسية الخطيرة وشديدة العدوى والتي لها مضاعفات خطيرة جداً على حياة الطفل، ولا يمكن الوقاية من هذه الأمراض إلا باللقاح الأمر الذي يوجب على جميع الأهالي الإسراع بتلقيح أطفالهم، من أجل حمايتهم والمساهمة في حصار وإنهاء هذه الأمراض الخطيرة.