إصدار مرئي للتنظيم المسؤول عن استهداف الدورية المشتركة على الـM4

 تلفزيون سوريا ـ متابعات

بثت مجموعة تُطلق على نفسها "كتائب خطاب الشيشاني" إصداراً مرئياً لعملية استهداف الدورية التركية الروسية المشتركة منتصف الشهر الفائت على الطريق الدولي حلب - اللاذقية M4.

واستعرضت المجموعة التي ظهر اسمها للمرة الأولى يوم استهداف الدورية المشتركة بسيارة ملغّمة، في إصدارها، العلاقات التركية الروسية والاتفاقات المعنية بشمال غربي سوريا.

وشدّدت المجموعة المجهولة على تصريحات قائد هيئة تحرير الشام أبو محمد الجولاني قبل بدء تسيير الدوريات بأن الهيئة ترفض دخول الدوريات إلى إدلب، وكذلك استعرض الإصدار بيانات "غرفة عمليات وحرض المؤمنين" التي "استنكرت ونددت دون عمل".

 

 

وشبّهت المجموعة الغارات الروسية بالغارات التركية التي استهدفت مدينة الباب في معارك طرد تنظيم الدولة منها، مشيرة إلى أن الطرفين "مسؤولان عن قتل السوريين".

وقال شخص يدعى أبو يحيى الليبي "التراجع إلى عصر الاستسلام والخضوع لأعداء الأمة بدعوى الاستعضاف وقلة النصير وفداحة الضريبة التي تدفعها الأمة ما هو إلا عطاء لهؤلاء المتسلقين".

ثم عرضت المجموعة في إصدارها لحظة دخول أحد عناصرها المدعو "أبو عبيدة الأنصاري" بسيارته المفخخة من بين الأشجار في الأراضي الزراعية المتاخمة للطريق الدولي ومن ثم الإنطلاق باتجاه العربة الروسية لدى وصولها. واستخدمت المجموعة في إصدارها تسجيلاً صوتياً قديماً لزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن.

مقالات مقترحة
حلب.. مخصصات البنزين تراجعت والأزمة تزداد تفاقماً
ازدحام أمام"الكازيات"في دير الزور بسبب تفاقم أزمة البنزين
ضباط النظام يستغلون أزمة الوقود ويبيعونه خارج المحطات بـ 1500
32 إصابة جديدة و14 حالة شفاء من فيروس كورونا في شمال غربي سوريا
3 وفيات و40 إصابة جديدة بفيروس كورونا بمناطق النظام
اختبار سريع يكشف الإصابة بفيروس كورونا خلال 90 دقيقة