إصابة 4 عناصر من "قسد" باشتباكات مع "الجيش الوطني" شرقي عين عيسى

عين عيسى - (إنترنت)

2020.12.24 | 07:45 دمشق

نوع المصدر
الرقة ـ خاص

أصيب 4 عناصر من قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، مساء أمس الأربعاء، خلال محاولتهم التقدم باتجاه مناطق سيطرة "الجيش الوطني" عبر المحور الشرقي من بلدة عين عيسى.

وقال مصدر خاص لموقع "تلفزيون سوريا" إن قوات "قسد" حاولت التوغل إلى مناطق سيطرة "الجيش الوطني" عبر قرية المشيرفية شرقي عين عيسى، بهدف سحب 3 جثث من عناصرها كانوا قد قتلوا في وقت سابق.

وأوضح المصدر أن "الجيش الوطني" منع تقدم عناصر "قسد" لتندلع اشتباكات بين الطرفين وقصف مدفعي متبادل، الأمر الذي أدى إلى إصابة 4 عناصر من "قسد" تم إسعافهم إلى مستشفى عمر علوش في عين عيسى.

وقصفت "قسد" بالمدفعية الثقيلة قرية المشيرفية وجهبل شرقي، في محاولة منها التقدم خلال تنفيذها القصف إلا أن "الجيش الوطني" تصدى لهم وسط تحليق طيران الاستطلاع التركي.

ووفق المصدر استهدف الجيش التركي قرية المعلق ومخيم عين عيسى سابقا، وقرية جهبل غربي وأطراف من المشيرفة الغربية بأكثر من 30  قذيفة هاون ومدفعية بهدف إفشال تقدم "قسد".

وتشهد عين عيسى توتراً متصاعداً منذ نحو شهر، حيث يسعى "الجيش الوطني السوري" والجيش التركي للسيطرة على البلدة، في الوقت الذي تحاول فيه "قسد" إنقاذ نفسها عبر اللجوء إلى روسيا ونظام الأسد.

اقرأ أيضاً: الرقة.. اشتباكات بين "قسد" والجيش الوطني في عين عيسى

اقرأ أيضاً:  قيادي بالجيش الوطني لتلفزيون سوريا: سندخل عين عيسى

وقصف الجيش التركي، الإثنين الماضي، مواقع لـ "وحدات حماية الشعب" الكردية العمود الفقري لـ "قسد" على محور الهوشان والخالدية غربي عين عيسى، إضافة لاستهداف مواقع "قسد" على محور كور حسن وخفية سالم غربي مدينة تل أبيض.

وكانت مصادر عسكرية خاصة قالت لـ موقع "تلفزيون سوريا" إن "قسد" استقدمت تعزيزات عسكرية من "مجلس الرقة العسكري" و"مجلس الطبقة العسكري" و"مجلس منبج العسكري" و"مجلس دير الزور العسكري" إلى ريف الرقة الشمالي.