إصابة 3 فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال وسط الضفة

تاريخ النشر: 29.05.2021 | 17:45 دمشق

إسطنبول ـ وكالات

أصيب 3 فلسطينيين، السبت، برصاص الجيش الإسرائيلي خلال مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال، التي منعت وصولهم إلى أراضيهم ببلدة نعلين غربي مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية.

وقال عماد الخواجا، رئيس بلدية نعلين، للأناضول "أصيب 3 شبان بالرصاص الحي، اثنان في القدمين، والثالث في الركبة خلال مواجهات مع الاحتلال في البلدة".

وأوضح أن اثنتين من الإصابات كانتا في الشريان الرئيسي في القدم، ونقلتا إلى مستشفى رام الله لتلقي العلاج، واصفا حالتهما بمتوسطة الخطورة، في حين عولج الثالث في البلدة.

وقال الخواجا: إن عشرات الشبان أرادوا الوصول إلى منطقة "جبل العالِم" لصد مستوطنين يحاولون الاستيلاء على أراضيهم "فوجدوا انتشارا مكثفا لجيش الاحتلال الذي بادر بإطلاق القنابل الغازية ثم الرصاص الحي".

وأشار إلى أن قوات الاحتلال أعلنت البلدة "منطقة عسكرية مغلقة" وأغلقت مدخلها الرئيس منذ الصباح.

وفي وقت سابق السبت، دعت أوساط شعبية لأداء صلاة الظهر على قمة الجبل المستهدف بالاستيطان، لكن انتشار الجيش لم يمكنهم من الوصول إليه.

والجمعة، أصيب 13 فلسطينياً، بينهم رئيس البلدية، وأحرقت عدة سيارات كم جراء اعتداءات نفذها مستوطنون إسرائيليون على المزارعين في البلدة.

وتشير تقديرات إسرائيلية وفلسطينية، إلى وجود نحو 650 ألف مستوطن في مستوطنات الضفة الغربية والقدس المحتلة، يسكنون في 164 مستوطنة، و116 بؤرة استيطانية.

ويعتبر القانون الدولي الضفة الغربية والقدس الشرقية أراضي محتلة، وجميع أنشطة بناء المستوطنات اليهودية هناك غير قانونية.

 

"جيش التحرير الفلسطيني" يشارك في الهجوم على درعا
بسبب معارك درعا.. الأردن يُغلق معبر "جابر" الحدودي
"بيدرسون" يدعو للتهدئة في درعا ويؤكّد عدم رغبة أهلها بالتهجير
منظمة الصحة: موجة رابعة من كورونا تضرب 15 دولة
جو بايدن يقترح منح 100 دولار لكل شخص يتلقى اللقاح المضاد لكورونا
منها سوريا.. دول لم تتجاوز نسبة التطعيم فيها 1%