إصابة 3 سوريين بإطلاق نار في الهرمل غربي لبنان

إصابة 3 سوريين بإطلاق نار في الهرمل غربي لبنان

مدخل منطقة الهرمل في لبنان (وسائل إعلام لبنانية)
مدخل منطقة الهرمل في لبنان (وسائل إعلام لبنانية)

تاريخ النشر: 26.09.2022 | 16:01 دمشق

آخر تحديث: 26.09.2022 | 17:49 دمشق

إسطنبول - وكالات

أصيب ثلاثة سوريين بينهم اثنان في حالة حرجة، اليوم الإثنين، وذلك برصاص مجهولين في قضاء الهرمل التابع لمحافظة بعلبك غربي لبنان.

وقالت الوكالة الوطنية اللبنانية إن مجهولين اثنين اعترضا في محاولةٍ للسلب، 3 أشخاص من الجنسيّة السورية هم: "ش. خ" و"م. خ" و"ص. غ"، كانوا يستقلون دراجة نارية ويسلكون الطريق من مشاريع القاع باتجاه الهرمل.

وأضافت الوكالة أنه وعند عدم امتثال السوريين الثلاثة ومحاولتهم الفرار، أقدم المجهولان على إطلاق النار باتجاههم، فأُصيبوا، وعمِلت فرق الإسعاف في الصليب الأحمر اللبناني على نقلهم إلى مستشفى "البتول"، مشيرةً إلى وجود 2 منهم في حالة حرجة.

مقتل سوري في جرود عرسال بلبنان

وفي حزيران الماضي، قتل سوري على يد مواطن لبناني في منطقة جرود عرسال اللبنانية.

وقالت الوكالة الوطنية اللبنانية إن "السوري المقتول كان يعمل في التهريب بين لبنان وسوريا، وقتله الجاني لرفضه دفع مبلغ من المال من جراء مروره في جرود عرسال، إذ حصل إشكال بينهما فأطلق النار عليه وأرداه قتيلاً، ورمى جثته في بئر".

وخلال الفترة الأخيرة تصاعدت حالات الاعتداء على اللاجئين السوريين في لبنان بدوافع عنصرية أو انتقامية، كما تتعرض مخيمات اللاجئين السوريين في لبنان للاحتراق باستمرار.

وتعاني البلاد منذ أكثر من عامين ونصف، أزمة اقتصادية ومالية طاحنة، سببت تدهوراً حاداً في قيمة العملة الوطنية مقابل الدولار، وشحاً في الوقود والأدوية وسلع أساسية أخرى، وارتفاع معدلات الفقر بشكل غير مسبوق.

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار