icon
التغطية الحية

إصابة 3 رجال إطفاء بحالات اختناق خلال إخمادهم حريق في مصفاة حمص

2021.04.06 | 21:13 دمشق

lalalala.jpg
نشوب حريق في مصفاة حمص - (سوشل ميديا)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قالت "وزارة النفط" التابعة لحكومة النظام، اليوم الثلاثاء، إن 3 رجال إطفاء أصيبوا بحالات اختناق نتيجة حريق نشب في وحدة التقطير بمصفاة حمص.

وأضافت أنه نشب حريق في وحدة التقطير الجوي إثر تسرب مادة "النفتا" من إحدى المضخات، وأنه تم السيطرة على الحريق بشكل فوري.

وتابعت أن رجال الإطفاء الذين أصيبوا بالاختناق خلال إطفائهم الحريق تم إسعافهم إلى المستشفى وإجراء الإسعافات اللازمة لهم وحالتهم مستقرة الآن.

وأشارت إلى أن العمل جار في الوحدة لإصلاح الأضرار الناجمة عن الحريق وإعادة إطلاقها للعمل من جديد.

 

170203363_3835679879861514_8092447347277392464_n.jpg

 

واندلع حريق، في كانون الأول الفائت، داخل وحدة تحسين البنزين بمصفاة بانياس على الساحل السوري، بسبب انفجار ناجم عن عطل فني في وحدة التبريد.

وكان موقع "تنكر تريكرز" المتخصص في تتبع ناقلات النفط أكد، اليوم الثلاثاء، أن 4 ناقلات نفط إيرانية ترسو قرب قناة السويس، تنتظر فك الازدحام لعبور القناة والوصول إلى الشواطئ السورية.

وأضاف الموقع أن إحدى ناقلات النفط الإيرانية عبرت بالفعل من القناة وهي الآن في البحر المتوسط، ومن المحتمل أن الناقلات الأربعة تنتظر مرافقة البحرية الروسية لها، مشيراً إلى أن حمولة الناقلات الإجمالية تبلغ 3.5 ملايين برميل.

وكان وزير النفط في حكومة النظام، بسام طعمة، أعلن في الـ 27 من آذار الفائت، عن إجراءات للتعامل مع كميات الوقود الموجودة في البلد مع إعطاء الأولوية للمؤسسات الحكومية على الأفراد، وذلك من جراء إغلاق قناة السويس، التي قال إنها أوقفت ثلاث ناقلات نفط إيرانية كانت متجهة إلى سوريا.

وبدت شوارع المدن السورية الخاضعة لسيطرة نظام الأسد منذ الأسبوع الماضي، فارغة ومشلولة الحركة، بسبب أزمة الوقود المستمرة في البلاد دون توقف، لاسيما بعد تخفيض النظام مخصصات البنزين للسيارات الخاصة والعامة مع كل تعبئة.