icon
التغطية الحية

إصابة 23 شخصاً بتدهور حافلة على طريق حماة - حمص

2021.03.24 | 13:49 دمشق

jj11_778a2.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصيب 23 شخصاً بجروح متفاوتة الخطورة جراء تدهور حافلة نقل ركاب (بولمان) على طريق عام حماة - حمص بالقرب من مفرق قرية بسيرين.

ونقلت وكالة أنباء النظام (سانا) عن مصدر في قيادة شرطة النظام بحماة أن "الحادث وقع نتيجة انزلاق الحافلة وانحرافها عن مسارها وتدهورها إلى جانب الطريق ما أسفر عن تعرض معظم ركابها لإصابات متباينة الخطورة تم على إثرها إسعافهم لمشفى حماة الوطني لتلقي العلاج".

وأوضح المصدر أن سبب الحادث يعود إلى "السرعة الزائدة وعدم انتباه السائق، فضلاً عن هطول زخات من المطر ساهمت في انزلاق الحافلة وتدهورها"، مشيراً إلى أن الحافلة تعود لشركة نقل خاصة، وكانت قد انطلقت صباحاً من حلب متوجهة إلى دمشق.

مدير مشفى حماة الوطني الدكتور سليم خلوف أكد أنه "تم إسعاف 23 شخصاً للمشفى إصابات معظمهم متوسطة ويتلقون حالياً كل الإجراءات الإسعافية والعلاجية اللازمة".

وقضى 5 أشخاص وأصيب 10 آخرون بعضهم حالتهم حرجة في الرابع من الشهر الجاري إثر حادث سير وقع على طريق حمص - دمشق، بسبب تدهور حافلة خرجت عن الطريق الرئيسي

وقال رئيس فرع المرور التابع للنظام في مدينة حماة العقيد، وليد العجيلي، إنه وقع خلال شهر شباط الفائت 48 حادث سير في محافظة حماة، وتم اكتشاف مسببي 41 حادثاً، ونتج عنها مقتل شخصين.

وأضاف أن فرع المرور حجز 138 سيارة في الشهر ذاته لارتكابها حوادث و"مخالفات جسيمة"، بالإضافة إلى حجز 179 دراجة نارية.