icon
التغطية الحية

إصابة 10 مدنيين بينهم امرأتان في 6 حوادث سير بإدلب وريفها

2022.08.16 | 12:09 دمشق

حادث سير إدلب
حادث سير في ريف إدلب - 15 آب 2022 (الخوذ البيضاء)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصيب عشرة مدنيين بينهم امرأتان في ستةِ حوادث سير شهدتها مناطق متفرّقة من مدينة إدلب وريفها.

وبحسب الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، فإنّ فرقه استجابت لتلك الحوادث التي وقعت، أمس الإثنين، وأسعفت المصابين وأمّنت أماكن الحوادث وقدّمت المساعدة.

وأوضحت "الخوذ البيضاء" أنّ 3 رجال أصيبوا بتصادم درّاجتين ناريتين في مدينة إدلب، كما أصيبت امرأتان ورجل من جرّاء تصادم سيارتين على طريق قورقانيا - كوكنايا شمالي إدلب.

كذلك أصيب 3 رجال بحادث سير على طريق إدلب - حفسرجة في الريف الشمالي الغربي، ورجل بتدهور دراجته النارية في بلدة أورم الجوز في الريف الجنوبي.

وأضافت "الخوذ البيضاء" أنّ سيارةً خرجت عن مسارها على طريق حفسرجة - معرة مصرين شمالي إدلب، وأخرى على طريق بلدتي البشيرية - حلول، دون وقوع إصابات.

نصائح مرورية

وتزداد الحوادث في مناطق شمالي سوريا لعدة أسباب، على رأسها التجمع السكاني الكبير في شمال غربي سوريا نتيجة عمليات النزوح، إضافة إلى شبكة الطرق المدمرة بسبب القصف الروسي ونظام الأسد، وفقدان الشاخصات المرورية وتمكن شريحة واسعة من صغار السن وغير المؤهلين من قيادة السيارات، إذ لا توجد ضوابط للقيادة في المنطقة.

ووفق حديث سابق لمدير الدفاع المدني رائد الصالح لـ موقع تلفزيون سوريا، فإنّ أسباب حوادث السير عديدة، وسوء الطرق - الرئيسية والفرعية - التي تعرّضت لـ قصفٍ مكثف من طائرات روسيا ونظام الأسد يعدّ واحداً مِن أهم وأبرز هذه الأسباب.

وسبق أن طالب الدفاع المدني السائقين بتخفيف السرعة الزائدة على الطرقات خصوصاً عند المنعطفات والطرقات التي تكثر فيها الحفر والمطبات، وضرورة الالتزام بقواعد السير للحفاظ على سلامة الجميع.

ونصح الدفاع المدني السوري، الأهالي بعدم السماح لأبنائهم غير البالغين بقيادة الدراجات النارية لما في ذلك من مخاطر كبيرة عليهم وعلى الآخرين، مؤكداً أهمية التزام المشاة بقواعد السلامة عند قطع الطرقات.