إصابة وزير الصحة اللبناني بكورونا ودخوله المستشفى لتلقي للعلاج

تاريخ النشر: 14.01.2021 | 11:56 دمشق

آخر تحديث: 14.01.2021 | 11:57 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلن المكتب الإعلامي لوزارة الصحة اللبنانية، إصابة ​وزير الصحة​ اللبناني في ​حكومة​ ​تصريف الأعمال​ ​حمد حسن​ بفيروس كورونا​، وأدخل المستشفى لتلقي العلاج، دون ذكر تفاصيل عن حالته الصحية.

وأكد مستشفى سان جورج في منشور عبر حسابه على موقع "فيس بوك" إصابة الوزير بالفيروس، مشيراً إلى أن الوضع الصحي للوزير جيد.

ودخل وزير الصحة في وقت سابق من مساء أمس، في الحجر الصحي بعد التأكد من إصابة ثلاثة موظفين في مكتبه بفيروس كورونا. وأجري له فحص كورونا لتتبين إصابته بالفيروس.


وأعلنت السلطات اللبنانية، الاثنين الماضي، فرض حالة الطوارئ الصحية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، والتي تسري اعتباراً من اليوم الخميس وحتى 25 كانون الثاني الجاري.
وتشمل الإجراءات الجديدة تقييد حركة القادمين من الخارج وإلزامهم بالحجر الصحي لمدة 7 أيام في أحد الفنادق، وعلى نفقتهم الخاصة، والخضوع لفحص كورونا عند وصولهم، وفحص ثان بعد 6 أيام من تاريخ الوصول، بالإضافة إلى تقليص حركة المسافرين في مطار بيروت إلى 20%.

اقرأ أيضاً: لبنان.. إعلان "الطوارئ" لمواجهة تفشي فيروس كورونا

ومنعت السلطات المواطنين من الخروج إلى الشارع، بجانب إغلاق المدارس، والجامعات، والحدائق والمؤسسات العامة، والصالات الرياضية. 
وفرضت السلطات حظر تجول من الـ 5 مساءً حتى الـ 5 صباحاً، وبشكل يومي، وذلك بعد ما دعا الرئيس اللبناني ميشال عون إلى فرض إجراءات جذرية تساهم في تخفيف التبعات الكارثية لتفشي كورونا، وفقا لما نشرته وكالة "سبوتنيك".

وقال رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب: إن البلاد أمام حالة صعبة، إذ إن أسرّة العناية الفائقة لمعالجة مصابي كورونا المستجد أصبحت ممتلئة بشكل شبه كامل، والبلاد أمام حالة صعبة جداً ونحتاج لإجراءات استثنائية لتجاوزها.

اقرأ أيضاً: مدير العناية الطبية في لبنان يبكي على حال مصابي كورونا |فيديو

ويسجل لبنان ارتفاعاً كبيراً في أعداد المصابين بفيروس كورونا حيث تجاوزت الـ 5000 حالة يومياً، وأعلن نقيب الأطباء في لبنان شرف أبو شرف، يوم الأحد الماضي، أن "نسبة إصابات كورونا في لبنان تجاوزت الـ 15%، وهي نسبة عالية جداً لم تسجلها أي دولة في العالم".

اقرأ أيضاً: هيومن رايتس ووتش: التدهور الاقتصادي في لبنان سببه الفساد
 

 

مقالات مقترحة
مجموعة مجهولة تتبنّى استهداف جنود أتراك غربي حلب
خطة لضبط الأمن شمالي سوريا.. ما مضمونها؟ وما مدى فعاليتها؟
حصري: شحنة سلاح إيرانية مفقودة في دير الزور تثير جنون إسرائيل
تركيا.. 650 ألف عامل في القطاع الطبي تلقوا لقاح كورونا في 3 أيام
"الأجسام المضادة الفائقة".. اكتشاف واعد لمكافحة فيروس "كورونا"
لبنان يقر قانوناً لشراء لقاح "فايزر" لا يحمل الشركة أي مسؤولية