icon
التغطية الحية

إصابة مسؤول في "PYD" إثر غارة جوية من طيران مسير بالقامشلي

2021.11.10 | 05:27 دمشق

08.jpg
طائرة مسيرة تستهدف مسؤولاً بـ "PYD" في مدينة القامشلي
الحسكة - خاص
+A
حجم الخط
-A

أصيب مسؤول في "حزب الاتحاد الديمقراطي - PYD" مع اثنين من مرافقيه، أمس الثلاثاء، بقصف جوي من طيران مسير، استهدف سيارتهم في حي الهلالية بمدينة القامشلي، في ظل تعتيم إعلامي على الشخصيات المستهدفة من قبل قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

وأوضحت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا أن "طائرة مسيرة يعتقد بأنها تركية استهدفت، ظهر الثلاثاء، سيارة جيب تقل مسؤولاً في "حزب الاتحاد الديمقراطي - PYD" مع اثنين من مرافقيه في أثناء توجههم من مقر عملهم إلى أحد المطاعم مما أدى لإصابة المسؤول "عزيز هيرو" وإصابة اثنين من مرافقيه".

وقطعت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" الطريق المؤدي إلى موقع الاستهداف، حيث حضرت دورية روسية للموقع لتفقد الأدلة والقرائن ومعرفة ملابسات الاستهداف ومن يقف خلفه والشخصيات المستهدفة.

بدورها، قالت وكالة "هاوار" المقربة من "الإدارة الذاتية"  إن طائرة مسيّرة تابعة للجيش التركي استهدفت السيارة في حي الهلالية في مدينة القامشلي، مما أدى إلى احتراقها وانفجارها، من دون أن تشير إلى عدد الإصابات من جراء الاستهداف.

وشهدت المنطقة في 23 تشرين الأول حادثة مشابهة، حيث قتل مسؤول عسكري في "حزب الاتحاد الديمقراطي - PYD" بريف العرب خلال توجهه إلى مدينة منبج.

كما قتل وأصيب أكثر من 16 قيادياً وعنصراً من "حزب العمال الكردستاني - PKK" و"قسد"، في شهر آب الماضي، بغارات جوية بطائرات مُسيّرة يعتقد أنها تركية، استهدفتهم في عين العرب وريف الحسكة.