icon
التغطية الحية

إصابة مسؤول في "الأمن العسكري" بانفجار عبوة ناسفة في درعا

2023.05.29 | 20:57 دمشق

آخر تحديث: 30.05.2023 | 14:52 دمشق

تواصل عمليات استهداف عناصر قوات النظام في القنيطرة ودرعا (إنترنت)
تواصل عمليات استهداف عناصر قوات النظام في القنيطرة ودرعا (إنترنت)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أصيب مسؤول في فرع الأمن العسكري التابع للنظام السوري، الإثنين، إثر استهداف سيارته بعبوة ناسفة شمالي مدينة درعا.
وقال تجمع أحرار حوران إن المساعد "أحمد عويض" المكنى بـ "أبي نورس" أصيب بجروح إثر استهداف سيارته بعبوة لاصقة في بلدة عتمان شمالي مدينة درعا. 

وقال التجمع إن عويض يعد مسؤولاً عن الدراسات الأمنية في بلدة عتمان، ويتبع لجهاز الأمن العسكري.

الجدير بالذكر أنّ عويض تعرض لمحاولة اغتيال نتيجة استهداف سيارته بالرصاص أسفرت عن إصابته بتاريخ 1 من تشرين الأول/أكتوبر 2022.

إصابة المساعد "أحمد عويض" بانفجار عبوة ناسفة في درعا
إصابة المساعد "أحمد عويض" بانفجار عبوة ناسفة في درعا

مقتل ضابطين من  قوات النظام في القنيطرة

وأمس الأحد، قتل ضابطان من قوات النظام السوري - ينحدران من ريف حماة - بانفجار لغمٍ أرضي في ريف القنيطرة الشرقي، بحسب "تجمّع أحرار حوران".

وذكر التجمّع أنّ الرائد (فادي حسن الحسن) والملازم (نوار ذعار الضاهر) من مرتبات "سرية هندسة الميدان" في قوات النظام، قتلا بانفجار لغمٍ قرب بلدة جبا شرقي القنيطرة.

ونعت صفحات مقرّبة من قوات النظام السوري، مقتل الضابطين، مشيرةً إلى أنّهما قُتلا خلال محاولتهما تفكيك اللغم في منطقة جبا.

وقبل أسبوعين، عُثر على جثتي عنصرين من قوات النظام (محمود وردة وأحمد محمد الحوراني) مقتولين على الطريق الواصل بين قريتي جبا ومسحرة شرقي القنيطرة.

وفي درعا، أقدم مسلّحون مجهولون على استهداف سيارةٍ تحمل مواد قابلة للاشتعال على طريق تسيل - عين ذكر في الريف الغربي، ما أسفر عن احتراق السيارة بالكامل.

وبحسب شبكات إخبارية محلّية فإنّ السيارة تتبع للنظام السوري، وأنّها كانت تحمل مواد "مخدّرة"، مشيرةً إلى أنّ السائق تمكّن من الهرب قبل أن تلتهمه النيران.