إصابة مروحيتين لـ"النظام" وقصف يطال قواعده شمال حماة

تاريخ النشر: 15.08.2018 | 09:08 دمشق

آخر تحديث: 15.11.2018 | 03:42 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

أعلنت "الجبهة الوطنية للتحرير"، إصابة مروحيتين عسكريتين رابضتين في قاعدة عسكرية لـ قوات "نظام الأسد" بريف حماة الشمالي.

وقالت "الجبهة الوطنية"، أمس الثلاثاء، إن مقاتليها استهدفوا بـ صواريخ "غراد"  قاعدة "مدرسة المجنزرات" التابعة لـ قوات النظام شمال حماة، ما أدّى إلى إصابة مروحيتين رابضتين فيها، وتدمير دبابة وإعطاب أخرى.

ونشرت "الجبهة الوطنية" عبر معرّفاتها الرسمية، صوراً قالت إنها لـ عملية استهداف "مدرسة المجنزرات" (التي تحوي قاعدة جوية لـ المروحيات)، موضحةً أن ذلك يأتي رداً على قصف "النظام" لـ مدن وبلدات ريف إدلب الجنوبي.

وقصفت قوات النظام والميليشيات المساندة لها بالمدفعية الثقيلة، أمس، بلدات "الخوين، أم الخلاخيل، سكيك، أم جلال" جنوب إدلب، كما ألقت مروحيات "النظام" براميل متفجرة على قرية "أم الخلاخيل"، ما أجبر الأهالي على النزوح إلى مناطق قريبة مِن نقاط المراقبة التركية شرق إدلب.

وحذّر وزير الخارجية التركي "مولود جاويش أوغلو" مِن قصف محافظة إدلب بذريعة "الإرهاب"، معتبراً أن ذلك يؤدّي إلى مذبحة بحق المدنيين، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الروسي "سيرغي لافروف" في العاصمة التركية أنقرة.

وتشكلت"الجبهة الوطنية للتحرير" مِن اندماج فصائل في الشمال السوري، شهر أيار الفائت، شملت "فيلق الشام، الفرقة الساحلية الأولى والثانية، الفرقة الأولى مشاة، جيش إدلب الحر، الجيش الثاني، جيش النخبة، جيش النصر، لواء شهداء الإسلام/ داريا، لواء الحرية، الفرقة 23"، قبل أن تنضم إليها لاحقاً فصائل "جبهة تحرير سوريا، ألوية صقور الشام، جيش الأحرار، تجمع دمشق".

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
هل يدفع ازدياد الإصابات بكورونا النظام إلى إعلان إجراءات عزل؟
9 إصابات و23 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا
إصابتان بفيروس كورونا في مخيم العريشة جنوبي الحسكة