إصابة قيادي في الجيش الوطني وطفله بانفجار شمالي حلب

إصابة قيادي في الجيش الوطني وطفله بانفجار شمالي حلب

swran.jpg
انفجار عبوة ناسفة بسيارة لـ أحد قياديي الجيش الوطني شمالي حلب - 29 كانون الأول 2020 (ناشطون)

تاريخ النشر: 29.12.2020 | 10:07 دمشق

إسطنبول - خاص

أصيب قيادي في الجيش الوطني السوري وطفله، صباح اليوم الثلاثاء، بانفجار في بلدة صوران بريف حلب الشمالي.

وقالت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا إنّ عبوةً ناسفة انفجرت بسيارة في بلدة صوران التي تسيطر عليها فصائل الجيش الوطني السوري شمالي حلب، ما أدّى إلى إصابةِ القيادي (أبو خالد الحمصي) في "الجبهة الشامية" (الفيلق الأول) وطفلهِ الذي كان برفقته.

وأضاف المراسل أنّ فرق الدفاع المدني توجّهت إلى مكان الانفجار وأسعفت المصابين وأخمدت النيران التي اشتعلت بالسيارة، كما أمّنت المكان لـ حماية المدنيين.

صوران 2.jpg

 

كذلك شهد الحي الشرقي في مدينة اعزاز - الحدودية مع تركيا - شمالي حلب، صباح اليوم، انفجار عبوة ناسفة اقتصرت أضرارها على المادية، وفق ما ذكر المكتب الإعلامي للمدينة على صفحته في "فيس بوك".

وأمس الإثنين، قضت عائلة كاملة (أب وأم وطفلهما) في قرية "قبة التركمان" شرقي حلب، وذلك إثر انفجار مجهول في منزل العائلة وسط القرية، ما أدّى إلى انهيار المنزل فوق رؤوس أفراد العائلة ومقتلهم.

اقرأ أيضاً.. مقتل شخص وإصابة آخرين بانفجار سيارة ملغمة في عفرين

اقرأ أيضاً.. انفجار كبير يهز مدينة الباب شرقي حلب (فيديو)

يشار إلى أن المناطق التي سيطر عليها الجيش السوري الحر بالاشتراك مع القوات التركية ضمن عمليتي "درع الفرات (شمال وشرق حلب)" و"غصن الزيتون (منطقة عفرين)"، شهدت العديد مِن التفجيرات التي أوقعت ضحايا مدنيين، وتعتبر "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) مِن أبرز المتهمين بها، خاصة بعد إلقاء القبض على أكثر مِن خلية تابعة لها، كانت تحاول تجهيز سيارات ودراجات نارية "ملغمة" لتفجيرها في المنطقة.

اقرأ أيضاً.. الباب.. الشرطة تبث اعترافات لـ أحد منفّذي التفجيرات (فيديو)

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار