إصابة فلسطينيين خلال مواجهات مع الشرطة الإسرائيلية في المسجد الأقصى

تاريخ النشر: 21.05.2021 | 17:58 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الجمعة، إصابة 20 فلسطينياً بجروح خلال اقتحام قوات إسرائيلية للمسجد الأقصى بالقدس المحتلة.

ووفق بيان لجمعية الهلال الأحمر، "أصيب 20 فلسطينياً بجروح متباينة، خلال اقتحام الشرطة الإسرائيلية للمسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة".

وقالت وكالة "الأناضول"، نقلاً عن شهود عيان، إن قوات الشرطة الإسرائيلية اقتحمت المسجد الأقصى، واستهدفت المصلين بوابل من الرصاص المعدني والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة فلسطينيين بجروح واختناق.

وأضاف "المصدر" أن آلاف المصلين احتفلوا في باحات المسجد الأقصى بانتصار المقاومة على العدوان الإسرائيلي في الأراضي المحتلة، رافعين الأعلام الفلسطينية ومرددين هتافات "مؤيدة لحركة حماس".

من جانبها، قالت الشرطة الإسرائيلية، في بيان، إن فلسطينيين رشقوا قوات الشرطة بالحجارة وزجاجات حارقة قبل تفجر الأحداث.

وفي وقت سابق الجمعة، أدى 50 ألف فلسطيني صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى، كما أدوا صلاة الغائب على أرواح ضحايا العملية العسكرية الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية.

كذلك أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، الجمعة، إصابة 38 فلسطينياً بجروح، في مواجهات متفرقة مع الجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية المحتلة.

وبدأ فجر اليوم الجمعة، سريان وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، بعد 11 يوماً من العدوان.

وأسفر العدوان الإسرائيلي عن مقتل 274 بينهم 69 طفلاً، و40 سيدة، و17 مُسنّاً، في حين أدى إلى إصابة أكثر من 8900، منهم 90 صُنفت إصاباتهم شديدة الخطورة.