icon
التغطية الحية

إصابة عناصر من "الفيلق الخامس" برصاص ميليشيا "الحرس الثوري"

2020.12.20 | 12:07 دمشق

ednj8bixgaemkah-810x608.jpg
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

أصيب عنصران من ميليشيا "الفيلق الخامس" المدعوم روسياً بعد هجوم شنّه مجهولون بالأسلحة الرشاشة، فجر اليوم الأحد، على إحدى النقاط التي انتشر بها الفيلق في منطقة الحسيان في بادية البوكمال الجنوبية.


ووفق مصادر محلية، فقد نُقل العنصران إلى مشفى القدس الميداني بقرية السكرية عن طريق عناصر ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني.
ونقلت المصادر عن أحد عناصر ميليشيا "القاطرجي" التي تعمل في البوكمال، قوله إن الهجوم نفذه على عناصر من "الحرس الثوري"، مشيراً  إلى أن نقاط "الحرس الثوري" تنتشر في كامل منطقة الحسيان.

اقرأ أيضا:   بالتفاصيل والأرقام.. رصد شامل للميليشيات الإيرانية في سوريا

واستبعد أن يكون عناصر تنظيم "الدولة" هم من أطلقوا النار، إذ تغطي ميليشيا "الحرس الثوري" بعشر نقاط منطقة الحسيان، ما يجعل عملية تسلل عناصر التنظيم أمراً صعباً.

وتأتي هذه الحادثة بعد أيام قليلة من مقتل مهندس إيراني على يد جنود روس في حقل التيم النفطي في ريف دير الزور.

ووقعت الحادثة يوم الخميس الفائت، عندما حاول مهندسان الأول إيراني والآخر من دير الزور الدخول إلى حقل التيم في ريف المحافظة، الذي تسيطر عليه قوات روسية ويضم عناصر من قوات نظام الأسد.

اقرأ أيضاً: مجهولون يقتلون عناصر مِن ميليشيا "لواء القدس" شرق دير الزور

وقالت مصادر لموقع تلفزيون سوريا: إن المهندسين كانا يحاولان مقابلة مسؤول في الحقل، للحديث عن آبار النفط ببادية البوكمال والتي تسيطر عليها الميليشيات الإيرانية لإقناع الروس بأن هذه الآبار استولى عليها "الحرس الثوري" بموافقة وعقود مع نظام الأسد.
وأضافت أن حرس البوابة في حقل التيم رفض إدخال المهندسين بالرغم من تعريف الإيراني عن نفسه وأنه يحمل ورقة مهمة عسكرية.

بعد ذلك حصلت مشادة بين الحراس والإيراني الذي أشهر أحد مرافقته مسدساً وأطلق النار بالهواء على حراس الحقل ليتم استهداف الوفد الإيراني بعدة طلقات من أحد الحراس، ويصاب المهندس الإيراني ومهندس آخر من دير الزور.
وقالت المصادر إن المهندس الإيراني قتل والمهندس الآخر أصيب وتم نقلهم إلى مدينة ديرالزور.