icon
التغطية الحية

إصابة شخصين بتفجير قنبلة يدوية في مصياف غربي حماة

2022.05.23 | 20:03 دمشق

550.jpg
مدينة مصياف (سانا)
+A
حجم الخط
-A

أصيب رجل وفتاة بانفجار قنبلة يدوية رماها سارق دراجات نارية أثناء محاولة توقيفه في مدينة مصياف بريف حماة الغربي.

وقال مصدر في قيادة الشرطة لموقع "الوطن أون لاين" المقرب من النظام إن لص دراجات نارية فجر قنبلة في محل ألبسة بمدينة مصياف جانب مشفى العناية، بعد أن منعه صاحب المحل من سرقة دراجة نارية، ما تسبب بإصابة صاحب المحل وفتاة، ولاذ اللص بالفرار.

 

281064324_3026275144291464_2121131539554190862_n.jpg

 

ويوم الإثنين الفائت قتل رجل وأصيبت زوجته بجروح بالغة، من جراء انفجار قنبلة يدوية داخل منزلهم في مدينة عفرين بريف حلب.

وقال فريق "الدفاع المدني السوري" إن قنبلة يدوية انفجرت "عن طريق الخطأ"، أسفرت عن مقتل صاحب المنزل وإصابة زوجته بجروح أدت لبتر يدها وقدمها.

 

وفي الخامس من الشهر الجاري أصيبت امرأة وعدد من الأطفال، بانفجار قنبلةٍ يدوية رماها أحد الأشخاص وسط ساحة مخصّصة للألعاب في منطقة القزاز بالعاصمة دمشق.

وذكرت إذاعة "المدينة" المقربة من النظام السوري أنّ أحد الأشخاص وعلى خلفية مشاجرته مع آخرين في ساحة الألعاب بحي القناية، رمى قنبلة يدويةـ أدّى انفجارها إلى إصابة سيدة و5 أطفال، أحدهم في العناية المشددة.

وتسبب انفجار القنابل اليدوية في المشاجرات أو عن طريق الخطأ بمقتل وإصابة العشرات، نتيجة انتشار السلاح بشكل عشوائي في أيدي المدنيين، وكذلك ضعف القبضة الأمنية وعدم محاسبة المتورطين والمتسببين.

وكان الفيديو الأكثر تداولاً في هذا السياق في شهر أيلول من العام الفائت، عندما ألقى أقدم مواطن على نزع الصاعق من قنبلة كانت بحوزته وأمسك بأحد المحامين على مدخل مبنى القصر العدلي بطرطوس وبدأ بتهديده بها وسط تجمع المراجعين.

وحاول شقيق المحامي الاقتراب منه لمنعه من تفجيرها إلا أنه فشل، فانفجرت القنبلة ما أدى إلى مقتل الصهر والمحامي، وسط أنباء عن إصابة الشقيق وعدد من المواطنين الذين كانوا بالقرب منهما.