icon
التغطية الحية

إصابة شاب سوري تعرّض للطعن في مدينة إسطنبول

2021.10.17 | 21:37 دمشق

حسن لوك
الشاب السوري حسن لوك (كوزال)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أفادت صفحة "كوزال" على "فيس بوك"، اليوم الأحد، بأنّ شاباً سوريّاً أصيب بجروح بعد تعرّضه للطعن في مدينة إسطنبول غربي تركيا.

وقالت "كوزال" (صفحة تُعنى بشؤون السوريين في تركيا) إنّ الشاب السوري حسن لوك (17 عاماً) تعرّض لهجومِ خلال مروره من إحدى حدائق منطقة "كايتهانة" (Kagithane) بمدينة إسطنبول، أصيب خلالها بـ 3 طعنات في الساق والصدر.

ونقلت "كوزال" عن شقيق الشاب أنّ "الهجوم كان بدوافع عنصرية"، مضيفاً أنّ شقيقه نجا من الهجوم بعد تدخل شبّان أتراك أنقذوه من يد المجموعة المعتدية".

كوزال

ونهاية شهر أيلول الفائت، شهدت مدينة إزمير جنوب غربي تركيا أعمال شغبٍ ضد السوريين، على خلفية مقتل شاب تركي طعناً بالسكّين على يد شابٍ سوري.

وتشهد العديد من المناطق في الولايات التركية - أبرزها إسطنبول وغازي عنتاب وشانلي أورفا -  اعتداءات من مواطنين أتراك على السوريين والهجوم - بشكل جماعي ومتكرّر - على ممتلكاتهم ومحالهم وتكسيرها.

اقرأ أيضاً: دينزلي.. اعتقال شاب تركي اعتدى جنسياً على طفلة سورية

يشار إلى أنّ وزير الداخلية التركي سليمان صويلو قال، في وقتٍ سابق، إن معدلات ارتكاب السوريين للجرائم انخفضت من 2.8% في عام 2013، إلى 0.8% عام 2018، في حين تبلغ معدلات ارتكاب الجرائم بين المواطنين الأتراك 1.9%.