إصابة ثلاثة جنود من التحالف الدولي في قصف استهدف قاعدة التاجي

تاريخ النشر: 14.03.2020 | 17:10 دمشق

آخر تحديث: 20.06.2020 | 16:12 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

أعلن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية إصابة عدد من جنود التحالف في هجوم صاروخي على قاعدة التاجي العسكرية شمال العاصمة العراقية بغداد.

وقال المتحدث باسم التحالف الدولي مايلز كاجينز إن ثلاثة من قوات التحالف الدولي أصيبوا في هجوم صاروخي هو الثاني من نوعه خلال ثلاثة أيام.

وأوضح كاجينز أن ما لا يقل عن 25 صاروخاً من عيار 107 مليميترات سقطت اليوم على قاعدة التاجي، التي تستضيف قوات من التحالف الدولي، في الساعة 10:51 صباح اليوم (بتوقيت العراق).

وأضاف المتحدث أن عنصرين عراقيين أصيبا أيضاً، فيما تستمر عمليات التحقيق والتقييم حول الهجوم.

من جانبها أعلنت قيادة العمليات المشتركة في الجيش العراقي، أن القصف الصاروخي الذي طال قاعدة التاجي العسكرية، خلف جريحين في صفوف القوات المسلحة.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية، عن المتحدث باسم قيادة العمليات اللواء تحسين الخفاجي، قوله إن "النتيجة الأولية للقصف جريحان من قيادة الدفاع الجوي (العراقي) وهما بحالة حرجة".

وأضاف الخفاجي أن "الصواريخ أطلقت من سبع منصات، إلا أن بعضا منها لم تنطلق".

ويوم الأربعاء الماضي قتل عنصران من الجيش الأميركي ومتقاعد بريطاني، وأصيب 12 آخرين بجروح، بعد استهداف قاعدة التاجي بـ 10 صواريخ "كاتيوشا".

واتهمت واشنطن كتائب "حزب الله" العراقي بالوقوف وراء الهجوم، وشنت غارات جوية على 5 أهداف للكتائب جنوبي العراق، فجر الجمعة، ما أدى إلى مقتل 5 من أفراد الأمن العراقيين فضلا عن مدني.

مقالات مقترحة
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا
تركيا تسجّل أقل عدد إصابات بكورونا منذ عدة أشهر