icon
التغطية الحية

إصابة أربعة إعلاميين موالين لـ"النظام" خلال معارك ريف حلب

2020.02.02 | 20:20 دمشق

knant_lwsh.jpg
الإعلامية الموالية للنظام كنانة علوش بجانب جثامين مقاتلين مِن الفصائل (إنترنت)
تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصيب، اليوم الأحد، أربعة إعلاميين موالين لـ نظام الأسد عاملين ضمن وسائل إعلامية موالية إحداها إيرانية، وذلك أثناء مرافقتهم لـ قوات النظام والميليشيات الإيرانية في جبهات المعارك بريف حلب الغربي.

وحسب وسائل إعلام موالية لـ"النظام"، فقد أصيبت كنانة علوش مراسلة قناة "سما" الفضائية، وإعلاميان يعملان لـ صالح قناة "العالم" الإيرانية - الموالية لـ"النظام" - وهم المراسلة ضياء قدّور والمصوّر إبراهيم كحيل، إضافةَ للمصوّر صهيب المصري ويعمل لدى قناة "الكوثر" التي تدعمها إيران.

وأضافت وسائل إعلام وصفحات موالية، أن الإعلاميين المصابين نقلوا إلى مشافي "النظام" في مدينة حلب، وأن إصاباتهم متفاوتة، ولا توجد بينها إصابة حرجة.

2222.JPG

وذكر الإعلامي الموالي وأحد مراسلي قنوات "النظام" شادي حلوة، أن عماد سارة وزير الإعلام في حكومة نظام الأسد، وصل إلى مدينة حلب "للاطمئنان على صحة الإعلاميين" الذين أصيبوا في ريف حلب الجنوبي.

وحسب ناشطين، فإن الجبهة الوطنية للتحرير استهدفت بصاروخ مضاد للدروع، سيارة عسكرية تحمل عناصر مِن الميليشيات الإيرانية على محور خان طومان جنوب غرب حلب، ويبدو أن الإعلاميين كانوا بداخل سيارة كانت تسير خلف السيارة العسكرية وقريبة منها.

وأضاف الناشطون، أن إعلاميي "النظام" والإعلاميين الموالين له يبرعون في الحرب الإعلامية والتجييش ضد المدنيين والتحريض على قتلهم، ويهللون ويباركون عمليات التدمير المنظم والمجازر التي تُرتكب بحق المدنيين.

وسبق لـ كنانة علوش مراسلة قناة "سما" الموالي لـ نظام الأسد أن أثارت سخط وغضب الإعلاميين داخل سوريا وخارجها، عقب نشرها صور "سيلفي" لها أمام جثامين لـ مقاتلين تمكّنت قوات النظام مِن سحبها للتمثيل والتنكيل بها في ريف حلب.

يذكر أن وفاء شبروني مراسلة قناة "روسيا اليوم" تعرّضت، قبل أيام، لـ إصابة في مدينة معرة النعمان التي سيطر عليها "النظام" مؤخّراً، وقرّرت وزارة الدفاع الروسيّة حينها نقلها إلى قاعدة "حميميم" الروسيّة في ريف اللاذقية، تمهيداً لـ نقلها إلى روسيا وتلقّي العلاج هناك.