icon
التغطية الحية

إصابات في صفوف "قسد" بغارات جويّة تركيّة شمال شرقي الحسكة |فيديو

2022.02.02 | 06:30 دمشق

طائرة تركية
طائرة حربية تركية (Gettyi)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

أفادت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا بأنّ طائرات مسيّرة تابعة للجيش التركي استهدفت مواقع لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في منطقة المالكية شمال شرقي الحسكة.

وقالت المصادر إنّ المسيّرات التركية نفّذت عدة غارات بالصواريخ على المحطة الرابعة الكهربائية التابعة لـ حقول رميلان النفطية في منطقة المالكية، ما أسفر عن إصابةِ ثلاثة عناصر من "قسد"، التي تسيطر على المنطقة.

وتقع المحطة الكهربائية الرابعة قرب جبل "قره جوخ" بين قريتي "تقل بقل وبروج" شرقي مدينة المالكية على طريق معبر "سيمالكا" الحدودي مع إقليم كردستان العراق.

 

 

وبحسب المصادر - نقلاً عن سكّان محليين - فإنّ المصابين هم من قوات "الكوماندوس" التابعة لـ"قسد" ونُقلوا إلى مشفى "ديرك" (المالكية)، دون معلومات عن وقوع قتلى.

اقرأ أيضاً.. عبر المسيّرات.. استراتيجية تركية لمواجهة التهديدات في سوريا

غارات تركية شمالي العراق

تزامنت الغارات الجوية للجيش التركي على مواقع لـ"قسد" قرب مثلث الحدود السورية العراقية التركية، مع غارات نفّذتها مسيّرات تركيّة أيضاً - وفق المصادر - على مواقع في منطقتي "مخمور وسنجار" شمالي العراق.

ولم يُعرف لِمَن تتبع المواقع التي استهدفتها الغارات التركيّة شمالي العراق، إلّا أنّ المصادر رجّحت تبعيتها لـ"حزب العمال الكردستاني - PKK".