إصابات جديدة بكورونا في الدول العربية وتطبيق حظر التجوال بالأردن

تاريخ النشر: 21.03.2020 | 13:50 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا في كل من لبنان والكويت وعدد من الدول العربية اليوم السبت، في حين دخل قانون حظر التجوال في الأردن حيز التنفيذ صباح اليوم.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية، ارتفاع عدد المصابين بالفيروس إلى 187 عقب تسجيل 24 إصابة جديدة.

وقالت الوزارة في بيان "ابتداء من 21 من شباط وحتى تاريخ 21 من آذار 2020، بلغ مجموع الحالات المثبتة مخبريا 187 حالة".

وأيضًا، أعلنت وزارة الصحة الكويتية، تسجيل 17 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي المصابين في البلاد إلى 176.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية "كونا"، عن الناطق باسم الوزارة عبد الله السند، قوله إن "الحالات الجديدة لمواطنين وأجانب، مرتبطين بالسفر لعدة دول عربية وأوروبية"، موضحا أن "هناك 27 حالة قد تماثلت للشفاء حتى اليوم".

وارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا، في فلسطين وسلطنة عُمان إلى 52 في كل بلد على حدة، عقب تسجيل حالات جديدة.

وفي الأردن دخل قرار "حظر التجوال" المفتوح في عموم البلاد؛ لمواجهة انتشار فيروس كورونا صباح اليوم حيز التطبيق، وأطلق الأمن صافرات الإنذار، إيذاناً بدخول القرار حيز التطبيق.

وشهدت الجزائر أمس الجمعة توقفا لتظاهرات الحراك الشعبي للمرة الأولى منذ انطلاقه قبل أكثر من عام، على إثر دعوات لتعليق الاحتجاجات بسبب انتشار فيروس كورونا، وسجلت الجزائر إلى غاية الجمعة، 10 وفيات و94 إصابة بالفيروس.

ونصت التدابير في الجزائر على وقف جميع وسائل النقل الجماعي العمومية والخاصة داخل المدن وبين الولايات وكذلك حركة القطارات، وتسريح 50 بالمئة من الموظفين، والاحتفاظ فقط بمستخدمي المصالح الحيوية الضرورية، مع الاحتفاظ برواتبهم.

في حين أعلنت السلطات القطرية الجمعة، عن ضبط 10 أشخاص خالفوا اشتراطات العزل الصحي المنزلي الخاص بفيروس كورونا، حيث تعهدوا قبل ذلك بعدم المخالفة، وسجلت قطر 10 إصابات جديدة بالفيروس ليرتفع إجمالي الحالات في البلاد إلى 470.

وارتفع عدد الإصابات في السعودية إلى 344 حالة، وسجلت الإمارات وفاتين بالفيروس وارتفع عدد الإصابات إلى 140 حسب آخر الأرقام الرسمية.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية الجمعة تسجيل حالة وفاة و29 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع الإجمالي إلى 285 إصابة بينهم 8 وفيات.

وحتى ظهر السبت، أصاب كورونا حوالي 279 ألف شخص حول العالم، بينهم أكثر من 11 ألفاً و500 وفاة، أغلبهم في إيطاليا والصين وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

 

مقالات مقترحة
لبنان يعيد السماح للسوريين بدخول أراضيه لمراجعة مشفى أو سفارة
الهلال الأحمر القطري يراقب حملة لقاح كورونا شمال غربي سوريا |صور
كورونا.. 13 وفاة و243 إصابة في جميع مناطق سوريا