إصابات جديدة بكورونا شمال غربي سوريا

تاريخ النشر: 04.02.2021 | 00:16 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلنت شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة التابعة لـ وحدة تنسيق الدعم، أمس الأربعاء، تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا شمال غربي سوريا.

وذكرت الشبكة أنّ الإصابات الجديدة بفيروس كورونا توزّعت وفق الشكل الآتي: 3 إصابات في إدلب و4 إصابات في ريف حلب، مشيرةً إلى أنّ الحصيلة الإجمالية للإصابات شمال غربي سوريا ارتفعت إلى 21 ألفاً و22 إصابة.

وبلغت حصيلة الوفيات بفيروس كورونا 400 حالة وفاة في شمال غربي سوريا، ولم تسجّل أي حالة وفاة جديدة، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

 

WhatsApp Image 2021-02-03 at 10.42.28 PM.jpeg

 

وأضافت شبكة الإنذار أنها أجرت 253 تحليلاً جديداً لـ يصبح إجمالي التحاليل في محافظتي إدلب وحلب 85 ألفاً و300 تحليل، مشيرةً إلى تسجيل 44 حالة شفاء جديدة مِن فيروس كورونا، لـ يصبح عدد حالات الشفاء الكلّي 16 ألفاً و823 حالة.

في السياق قالت ممثلة "منظمة الصحة العالمية" في سوريا، "أكجمال ماجتيموفا"، أمس الأربعاء، إن نجاح إطلاق لقاحات كورونا في سوريا يعتمد على توافرها وتوزيعها، مشيرة إلى أن اللقاحات قد تغطي 3 % من السكان كبداية.

اقرأ أيضاً: هيومن رايتس ووتش تطالب بتوزيع اللقاح بشكل عادل في سوريا

اقرأ أيضاً:  "الصحة العالمية" تحذر من "النزعة القومية" في توزيع لقاحات كورونا

وكانت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، قالت في بيان لها، إن وصول اللقاحات غير مضمون في ظل قيام نظام الأسد بحجب الأغذية مراراً، والأدوية، والمساعدات الحيوية عن المعارضين السياسيين والمدنيين. مشيرة إلى أنه في ظل تقاعُس مجلس الأمن عن الحفاظ على نظام مساعدات عبر الحدود من أجل شمال شرقي سوريا فلا وجود لقناة مضمونة لضمان توزيع اللقاح على مليوني شخص يعيشون هناك.