icon
التغطية الحية

إصابات بمواجهات مع الاحتلال بالضفة الغربية بعد اقتحام الشرطة الإسرائيلية للأقصى

2023.04.05 | 11:48 دمشق

مواجهات بين قوات الاحتلال ومتظاهرين بالضفة بعد اقتحام شرطة إسرائيل للأقصى - أ ف ب
مواجهات بين قوات الاحتلال ومتظاهرين بالضفة بعد اقتحام شرطة إسرائيل للأقصى - أ ف ب
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أصيب عدة أشخاص إثر مواجهات في عدة مناطق بالضفة الغربية بين الأهالي وجنود الاحتلال الإسرائيلي، كما سجلت عدة عمليات إطلاق نار، وذلك بعد اقتحام الشرطة الإسرائيلية للمسجد الأقصى المبارك واعتدائها على المصلين المعتكفين فيه.

وطالبت مجموعات المقاومة المسلحة في الضفة الغربية المواطنين بالخروج للشوارع ونصرة المسجد الأقصى، بحسب وكالة الأناضول.

وفي الخليل جنوب الضفة الغربية، أطلق مقاومون النار صوب جنود الاحتلال على مدخل بلدة بيت أمر. وبحسب مصادر محلية في البلدة، فقد اندلع اشتباك بالرصاص الحي بين المقاومين وجنود الاحتلال في البلدة، وتم نقل عدة إصابات إلى المشافي. 

وأكدت المصادر "أن قوات الاحتلال استهدفت سيارات الإسعاف بالرصاص الحي".

وفي مخيم العروب قرب بيت لحم، اندلعت مواجهات بين جيش الاحتلال والمواطنين الذين أحرقوا البرج العسكري المقام على مدخل المخيم.

أما في مدينة نابلس، فانطلقت مسيرة شعبية عفوية وسط المدينة نصرة للمسجد الأقصى، ومسيرات في عدة مخيمات مجاورة للمدينة، منها مخيم عسكر، ومخيم بيت عين الماء، في حين تم إطلاق الرصاص الحي على نقطة عسكرية لجيش الاحتلال على جبل جرزيم في مدينة نابلس.

وأحرق الشبان نقطة عسكرية تابعة لجنود الاحتلال في بلدة حوارة جنوب نابلس.

مواجهات في نابلس

واندلعت مواجهات بين المواطنين وجنود الاحتلال على مدخل بلدة بيتا جنوب نابلس، وأحرق الشبان الإطارات على مدخل البلدة، وفجروا عبوات محلية الصنع لمنع الاحتلال من اقتحام البلدة، وسط إطلاق جنود الاحتلال الرصاص الحي على الشبان.

وفي طولكرم أعلنت مجموعات "الرد السريع" التابعة لـ"كتائب شهداء الأقصى" في بيان، "أنها تمكنت من استهداف حاجز بوابة 104 المقامة على أراضي خضوري غرب مدينة طولكرم، بوابل مكثف من رصاصهم".

وفي مدينة رام الله، أكدت المصادر المحلية أن مقاومين أطلقوا النار على سجن ومعسكر عوفر غرب المدينة. أما في مدينة أريحا فقد اندلعت مواجهات عند المدخل الشمالي للمدينة.

وأطلق المقاومون النار على حاجز "سالم" غرب مدينة جنين. وفي القدس، أضرم شبان النار في محطة وقود مقامة على مدخل بلدة العيسوية، كما استهدف الشبان حافلات المستوطنين بالحجارة، في حين أطلق مقاومون النار على حاجز قلنديا المحيط بمدينة القدس.