icon
التغطية الحية

إصابات بانفجار سيارتين ملغّمتين في قريتين شرقي حلب

2022.06.27 | 11:07 دمشق

انفجار
انفجار سيارتين ملغّمتين في ريف حلب الشرقي
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

أصيب عدد من الأشخاص، صباح اليوم الإثنين، بانفجار سيارتين ملغّمتين في قريتين يسيطر عليهما الجيش الوطني السوري بريف حلب الشرقي.

وقالت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا إنّ عبوة ناسفة - زرعها مجهولون - انفجرت بسيارة في قرية بصلجة (ثلجة شرقي) شمالي بلدة قباسين في منطقة الباب شرقي حلب.

وأضافت المصادر أنّ السيارة تعود لأحد عناصر "الجبهة الشامية" في الفيلق الثالث التابع للجيش الوطني، وأدّى الانفجار إلى إصابته بجروح خفيفة.

وتزامن ذلك مع انفجار سيارة ملغّمة أيضاً في قرية تل علي المجاورة لقرية بصلجة، ما أدّى إلى إصابة ثلاثة أشخاص نُقلوا إلى نقاط طبيّة قريبة في المنطقة.

وتتبع القريتان إدارياً لبلدة الغندورة التابعة لمنطقة جرابلس شمال شرقي حلب، وهما قريبتان من خطوط التماس مع قوات النظام و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

يشار إلى أنّ معظم المناطق التي سيطر عليها الجيش الوطني بالاشتراك مع القوات التركية ضمن عمليات "درع الفرات" (شمالي وشرقي حلب) و"غصن الزيتون" (منطقة عفرين) و"نبع السلام" (في أرياف الرقة والحسكة)، تشهد العديد من التفجيرات وعمليات الاغتيال، وتعد "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) من أبرز المتهمين بها.