icon
التغطية الحية

إسقاط طائرة مسيرة بالقرب من قاعدة عين الأسد الجوية في العراق

2022.04.08 | 05:50 دمشق

47522760-776a-40e0-8bf1-06f85e5ff057.jpg
قاعدة عين الأسد في العراق
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أفادت مصادر أمنية عراقية، أن الأنظمة الدفاعية في قاعدة عين الأسد الجوية في البلاد، اعترضت وأسقطت طائرة مسيرة أثناء تحليقها بالقرب من القاعدة التي تستضيف قوات أميركية.

وذكرت المصادر في وقت متأخر أمس الخميس، أنه لم يتضح ما إذا كانت الطائرة المسيرة في مهمة استطلاعية أو أنها كانت تحمل متفجرات، بحسب وكالة "رويترز".

وأضافت المصادر أنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات بشرية أو أضرار.

وكانت محافظة أربيل في إقليم كردستان العراق قد تعرضت الأربعاء لثلاثة صواريخ من نوع كاتيوشا، أطلقتها "عناصر إرهابية"، بحسب ما قالت خلية الإعلام الأمني العراقية.

وأوضحت الخلية في بيان، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء العراقية "واع" أن الصواريخ "سقطت في مناطق متفرقة في القضاء في مساحات فارغة وزراعية بالقرب من مجمع كوروسك ونهر الزاب الكبير ومصفى كوروكوسك، دون تسجيل خسائر بشرية أو مادية".

وأمس الخميس، أصيب جنديان أميركيان، بقصفٍ صاروخي نفّذته ميليشيات إيران على قاعدةٍ عسكرية للتحالف الدولي شمال شرقي سوريا.

وقالت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا إنّ الميليشيات الإيرانية المتمركزة غربي نهر الفرات في دير الزور، استهدفت بصاروخين، حقل "العمر" النفطي الذي تتخذه قوات التحالف الدولي قاعدة عسكرية.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول أميركي، أنّ هجوماً على قاعدة عسكرية شمال شرقي سوريا، أسفر عن إصابةِ جنديين من القوات الأميركية بجروح طفيفة.

وأضافت المصادر أنّ القوات الأميركية وقوات التحالف استنفرت في حقل "العمر"، مشيراً إلى سماع أصوات سيارة إسعاف وتحليق طائرات ومروحيات لـ"التحالف" في سماء المنطقة.

وأشارت إلى أنّ قوات التحالف الدولي ردّت عليه بقذائف صاروخية استهدفت مواقع للميليشيات الإيرانية في محيط الميادين شرقي دير الزور، دون معرفة حجم الأضرار في صفوف الميليشيات.