إسرائيل تنفي إسقاط طائرة لها من قبل قوات النظام

إسرائيل تنفي إسقاط طائرة لها من قبل قوات النظام

طائرة إسرائيلية خلال تدريبات عسكرية شمالي الأراضي المحتلة (رويترز)

تاريخ النشر: 30.11.2018 | 12:11 دمشق

تلفزيون سوريا- وكالات

نفى جيش الاحتلال إسقاط قوات النظام طائرة إسرائيلية كانت قد نفذت هجوماً على موقف للنظام والمليشيات الإيرانية في ريف دمشق.

وقال الجيش فجر اليوم الجمعة، في بيان على صفحته الرسمية في موقع تويتر إن" التقارير التي تتحدث عن إسقاط طائرة حربية أو هدف جوي لقوات الدفاع الإسرائيلي غير صحيحة".

وأضاف أن أحد الصواريخ التي أطلقتها قوات النظام سقط في منطقة مفتوحة في الجولان المحتل، وأن الجيش الإسرائيلي يبحث في المنطقة.

وفي السياق نفسه  نقلت وكالة الأنباء الروسية عن مصدر أمني في قوات النظام (لم تسمه) قوله يوم الجمعة إن دفاعات قوات النظام "أسقطت عددا من الأهداف لكنها لم تسقط طائرة حربية إسرائيلية يوم الخميس".

وأفادت مواقع إخبارية محلية أن انفجارات عنيفة هزت الريف الغربي للعاصمة دمشق ناجمة عن قصف إسرائيلي استهدف مواقع تابعة لميليشيات الإيرانية، كما تحدثت بعض المصادر عن قصف من قبل الطائرات الإسرائيلية استهدف اللواء 90 في محافظة القنيطرة.

ونقلت وكالة سانا (التابعة للنظام) عن مصدر عسكري قوله إن الدفاعات الجوية للنظام تصدت لأهداف معادية فوق منطقة الكسوة بريف دمشق وأسقطتها، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

يذكر أن هذا القصف هو الأول من نوعه منذ إسقاط الدفاعات الجوية للنظام طائرة روسية في الـ 17 من شهر أيلول الماضي خلال تصديها لطائرات إسرائيلية على السواحل السورية، حيث زودت روسيا بعد الحادثة النظام بصواريخ إس 300 للدفاع الجوي.

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار