إسرائيل تنشر فيديو للقصف على مواقع النظام وإيران في سوريا

تاريخ النشر: 18.11.2020 | 20:53 دمشق

إسطنبول - متابعات

نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، اليوم الأربعاء، فيديو للأهداف التي قصفتها إسرائيل لمواقع تابعة لإيران ونظام الأسد في سوريا فجر اليوم.

وقال "أدرعي" عبر حسابة الشخصي على فيس بوك "هكذا ضربت طائراتنا الحربية مواقع عسكرية في سوريا مستهدفة مخازن ومقار ومجمعات عسكرية تابعة لفيلق القدس الإيراني والنظام".

 

وكشف "أدرعي" في منشور سابق له عن الأهداف التي قصفتها إسرائيل في سوريا، والتي وصفها بالمواقع "النوعية" التابعة لفيلق القدس وقوات النظام.

وأضاف أن الجيش الإسرائيلي قصف 8 أهداف نوعية لفيلق القدس وقوات النظام في الداخل السوري، وهي معسكر تابع لإيران ويستخدم كمقر قيادة رئيسي للقوات الإيرانية في سوريا بالقرب من مطار دمشق الدولي، بالإضافة إلى موقع سري تستخدمه إيران لاستضافة شخصيات وبعثات إيرانية رفيعة المستوى ولمكوث مسؤولين من ميليشيا فيلق القدس جنوب شرقي دمشق.

وتابع أنه تم أيضاً استهداف مقر قيادة الفرقة السابعة جنوبي هضبة الجولان والتي تستخدمها إيران كغرفة نشاطات إرهابية لتوجيه عناصر فيلق القدس لتنفيذ عمليات ضد إسرائيل، بالإضافة إلى استهداف بطاريات صواريخ أرض جو متقدمة بعد إطلاقها النار على الطائرات الإسرائيلية الليلة الماضية.

وقال مصدر من نظام الأسد لوكالة "سانا" التابعة للنظام، إن 3 عسكريين قتلوا وجرح آخر في القصف الإسرائيلي، الذي استهدف مواقع في دمشق عند الساعة 3.11 من فجر اليوم.

اقرأ أيضاً: صور للأقمار الصناعية تظهر الأهداف التي قصفتها إسرائيل في سوريا

 

اقرأ أيضاً: مبان دمرت بالكامل.. آثار الغارات الإسرائيلية على دمشق (صور)

وزعم المصدر إسقاط عدد من الصواريخ الإسرائيلية عبر المضادات الأرضية.

وتأتي هذه الغارات بعد أقل من شهر، على استهداف إسرائيل مقراً للميليشيات الإيرانية في القنيطرة، ففي 21 من تشرين الأول الفائت، قصفت إسرائيل بصاروخ موجه موقعا تابعا للميليشيات الإيرانية في ريف القنيطرة الشمالي.