إسرائيل تنشر صوراً جديدة لمواقع استهدفتها في سوريا

تاريخ النشر: 20.09.2018 | 11:09 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

تداول الإعلام الإسرائيلي صوراً التقطها قمر صناعي تظهر دماراً في منشأة عسكرية تضم مخازن أسلحة تابعة لإيران استهدفتها إسرائيل قبل يومين في الساحل السوري.

ونشرت الصور شركة "إيميج سات" الإسرائيلية اليوم الخميس، وقالت إنها لمستودع ذخيرة في اللاذقية تم تدميره بشكل كامل.

واستهدفت إسرائيل يوم الاثنين الماضي، في اللاذقية منشأة كانت تستخدمها إيران لتخزين معدات عسكرية حساسة يمكن تجميعها وتحوليها إلى أسلحة، ثم يتم نقلها إلى مليشيا حزب الله اللبناني، وفق ما صرح مسؤولون عسكريون أمريكيون لـ شبكة "سي إن إن".

وقالت الشبكة إن المسؤولين لم يفصحوا أكثر عن طبيعة المعلومات الاستخبارية التي قادت الولايات المتحدة إلى هذا الاستنتاج. لكنهم أشاروا إلى قلق رئيسي لكل من إسرائيل والولايات المتحدة؛ أن حزب الله يحصل على صواريخ إيرانية أكثر دقة وأطول مدى من أجل مهاجمة إسرائيل.

وتسبب الهجوم الإسرائيلي بإسقاط طائرة عسكرية مِن طراز "إيل - 20" تابعة لروسيا على متنها 14 عسكرياً فوق البحر المتوسط، قالت وزارة الدفاع الروسية إنها سقطت "عن طريق الخطأ" بالدفاعات الجوية التابعة لـ "نظام الأسد".

وحمّلت روسيا إسرائيل مسؤولية إسقاط الطائرة، وأعلنت احتفاظها "بحق الرد"، بينما قال نتنياهو خلال اتصال هاتفي مع بوتين إن نظام الأسد وإيران هما المسؤولان عن إسقاط الطائرة الروسية.

يذكر أن الطائرات الإسرائيلية تشن بشكل متكرر غارات جوية تستهدف مواقع عسكرية للنظام والمليشيات الموالية لإيران ومواقع للحرس الثوري الإيراني.

 

 

مقالات مقترحة
منظمة الصحة: أقل من 10 بالمئة من البشر لديهم أجسام مضادة لكورونا
بسبب كورونا.. ملك الأردن يقبل استقالة وزيري الداخلية والعدل
من جرعة واحدة.. أميركا تصرح باستخدام لقاح "جونسون آند جونسون"