إسرائيل تكشف عن وحدة إيرانية سرية تزرع الألغام في الجولان

تاريخ النشر: 19.11.2020 | 14:36 دمشق

آخر تحديث: 19.11.2020 | 14:37 دمشق

إسطنبول - متابعات

كشف المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، عن وحدة عسكرية سرية تابعة لفيلق القدس الإيراني، كانت المسؤولة عن زرع الألغام في الجولان السوري المحتل.

وقال أدرعي في تغريدة إن الوحدة 840 الموجهة من فيلق القدس الإيراني، هي المسؤولة عن زرع العبوات الناسفة على الحدود السورية في هضبة الجولان.

وأوضح المتحدث أن الوحدة 840 هي "وحدة عملياتية تعمل سراً نسبياً، تأخذ على عاتقها تخطيط وإنشاء بنية تحتية إرهابية، خارج إيران، موجهة ضد أهداف غربية ومعارضة. الوحدة مسؤولة عن زرع العبوات التي اكتشفت يوم أمس وتم تحييدها. كما سبق أن وجهت محاولة مشابهة أخرى في شهر اغسطس الماضي".

 

 

وقبل ساعات من الكشف عن الوحدة الإيرانية، نشر أدرعي، اليوم الخميس، صوراً تظهر المواقع التابعة لإيران ونظام الأسد التي استهدفتها إسرائيل في سوريا فجر أمس الأربعاء.

وقال "أدرعي" عبر حسابه على تويتر "هذه صور جوية قبل وبعد الضربة الإسرائيلية لمجمع عسكري كان يستخدمه فيلق القدس التابع لإيراني في محيط مدينة دمشق".

 

 

وقصف الجيش الإسرائيلي 8 أهداف نوعية لفيلق القدس وقوات النظام، وهي معسكر تابع لإيران ويستخدم كمقر قيادة رئيسي للقوات الإيرانية في سوريا بالقرب من مطار دمشق الدولي، بالإضافة إلى موقع سري تستخدمه إيران لاستضافة شخصيات وبعثات إيرانية رفيعة المستوى ولمكوث مسؤولين من ميليشيا فيلق القدس جنوب شرقي دمشق.

واستهدف أيضاً مقر قيادة الفرقة السابعة جنوبي هضبة الجولان والتي تستخدمها إيران كغرفة نشاطات لتوجيه عناصر فيلق القدس لتنفيذ عمليات ضد إسرائيل، بالإضافة إلى استهداف بطاريات صواريخ أرض جو متقدمة بعد إطلاقها النار على الطائرات الإسرائيلية الليلة الماضية.

وقال وزير الحرب الإسرائيلي "بيني غانتس" في تسجيل مصور عبر حسابه الرسمي على تويتر، إن الغارات الإسرائيلية الأخيرة التي طالت أهدافاً عسكرية تابعة لـ "فيلق القدس" الإيراني، وجيش نظام الأسد، في دمشق فجر أمس الأربعاء، هي رد على زرع عبوات ناسفة في الجولان السوري المحتل.

مقالات مقترحة
الخلاف يتفاقم داخل هيئة التفاوض قبل مناقشة مبادئ الدستور السوري
انشقاقات داخل أحرار الشام بعد حزمة تعيينات جديدة
المهجرون في إدلب.. معارك لا تنتهي مع البطالة 
قطر الخيرية تطلق مشاريع طبية جديدة في الشمال السوري
69 إصابة جديدة و5 وفيات بكورونا أغلبها في دمشق وحمص
لبنان.. مواجهات بين محتجين وقوى أمنية في طرابلس | فيديو