إسرائيل تقصف مواقع عسكرية لقوات النظام في القنيطرة (فيديو)

إسرائيل تقصف مواقع عسكرية لقوات النظام في القنيطرة (فيديو)

طائرة إسرائيلية خلال تدريبات عسكرية شمال إسرائيل (رويترز)

تاريخ النشر: 12.07.2018 | 10:07 دمشق

آخر تحديث: 12.07.2018 | 10:11 دمشق

تلفزيون سوريا- متابعات

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف ثلاثة مواقع عسكرية تابعة للنظام ردًّا على خرق طائرة بدون طيار المجال الجوي فوق الجولان المحتل.

وقال الجيش في بيان، مساء الخميس إنه "سيواصل التحرك بشكل قوي وصارم ضد محاولات خرق سيادة دولة إسرائيل والمساس بمواطنيها".

وأضاف في البيان "إن قوات الدفاع الإسرائيلي تحمل النظام السوري المسؤولية عن الأفعال التي تجري على أراضيه وتحذره من أي عمل آخر يستهدف القوات الإسرائيلية".

وذكرت وسائل إعلام النظام أن المواقع التي استهدفتها إسرائيل تقع قرب قرية حضر في محافظة القنيطرة بالقرب من هضبة الجولان المحتلة.

ونقلت وكالة أنباء النظام عن مصدر عسكري في قوات النظام قوله إن الطيران الإسرائيلي أطلق عدة صواريخ باتجاه قوات النظام في محيط بلدة حضر وتل كروم جبا بالقنيطرة.

وأعلن جيش الاحتلال يوم الخميس، أن طائرة من دون طيار دخلت الأجواء في الجولان المحتل وتم اعتراضها بصاروخ باتريوت فوق بحيرة طبريا بعد دخولها نحو عشرة كيلومترات وبعد التأكد من أنها ليست طائرة روسية، حسبما أعلن الجيش الإسرائيلي.

وقصف الجيش الإسرائيلي الأسبوع الماضي موقعا عسكريا للنظام بريف القنيطرة وقال بيان له بأنه "أصاب موقعاً عسكرياً سورياً قصف منطقة عازلة على حدود الجولان خلال اشتباكات مع المعارضة".

وتكرر خلال الفترة الماضية استهداف الطيران الإسرائيلي لمواقع عسكرية تابعة للحرس الثوري الإيراني، حيث قتل 30 عنصراً من قوات النظام والمليشيات الإيرانية وأصيب العشرات في نهاية آذار الماضي في قصف إسرائيلي استهدف مواقع عسكرية في ريف حماة.

كما شنت إسرائيل فجر العاشر من أيار عدة ضربات صاروخية وغارات جوية على مواقع متفرقة للمليشيات الإيرانية والنظام في سوريا، وذلك رداً على استهداف إيران لأول مرة مناطق في الجولان المحتل بعدد من الصواريخ.

وأكّد وزير الحرب الإسرائيلي "أفيجدور ليبرمان"، أن الضربة الإسرائيلية استهدفت كل البنية التحتية الإيرانية في سوريا، وأن بلاده لن تسمح لإيران بتحويل سوريا إلى قاعدة أمامية ضدها.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار